أخبار

آيباد 12.9 سيأتي بنفس تقنيات شاشة آيباد برو

أخبار

كشف المحلل Ross Young من شركة DSCC عن مفاجأة خاصة بالجيل الجديد من iPad Air بحجم 12.9 إنش. وفقًا لـ Young، سيستفيد هذا الجهاز اللوحي الجديد من نفس تقنية العرض الموجودة في جهاز iPad Pro الحالي الذي يملك نفس الحجم.

وقال Young: “لمتعة أكبر! سيأتي iPad Air القادم بحجم 12.9 إنش بشاشة MiniLED. وهذا يعني الاستفادة من اللوحات المتبقية من إنتاج iPad Pro miniLED بحجم 12.9 إنش، كما يوفر استهلاكًا أقل للطاقة مقارنة بالشاشات LCD بإضاءة الحافة”.

تستخدم آبل تقنية شاشة MiniLED في أجهزة iPad Pro الحديثة بحجم 12.9 إنش بالإضافة إلى أجهزة MacBook Pro.

وإلى جانب توفير الطاقة، فإن أهم ميزة لشاشات MiniLED هي تحسين نسبة التباين بشكل كبير. يظهر هذا الفرق بشكل خاص عند مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث تعجز لوحات LCD ذات الإضاءة الخلفية LED عن عرض درجات سوداء حقيقية. أما شاشات MiniLED فتتخطى هذه العقبة وتقدم تجربة مشاهدة أقرب إلى الواقع، وذلك دون مواجهة سلبيات السعر والسطوع التي ترتبط عادةً بشاشات OLED.

وبالحديث عن شاشات OLED، فمن المتوقع أن تنتقل إليها لأول مرة كل من طرازات iPad Pro هذا العام بحجمي 11 و 12.9 إنش. تستخدم Apple بالفعل شاشات OLED في أجهزة iPhone و Apple Watch.

وعلى ما يبدو، سيكون iPad Air الجديد بحجم 12.9 إنش جهازًا مثاليًا للاستمتاع بالوسائط المتعددة، وذلك بشرط أن يقدم بسعر مناسب. ومن المنتظر أن تكشف Apple عن أجهزة iPad جديدة في شهر مايو المقبل.

المصدر:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *