أخبار

احدث الشائعات عن كاميرا هاتف ايفون 16 حتى الآن

أخبار

مع اقتراب موعد إطلاق سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة، تتزايد التوقعات وتسلط الشائعات الضوء على إمكانية حدوث تحسينات كبيرة في الكاميرات. لطالما كانت الكاميرا من أهم مميزات هواتف آيفون التي تقدمها شركة آبل، ويبدو أن الشركة مصممة هذا العام على الارتقاء بهذه التقنية إلى مستويات جديدة كليًا. ومع اقتراب شهر سبتمبر، موعد الإطلاق المتوقع، تتجه الأنظار إلى كيفية مساعدة هذه التغييرات المحتملة على شركة آبل في الحفاظ على ريادتها في سوق الهواتف الذكية شديدة التنافس.

  1. تصميم الكاميرا العمودي (إصداري iPhone 16 & iPhone 16 Plus)

من المتوقع أن تتميز إصدارات آيفون 16 الأساسية بتصميم كاميرا عمودي مع بروز على شكل حبة دواء بدلاً من التصميم القطري الموجود في إصدار iPhone 15. تحتوي نتوءة الكاميرا الجديدة على حلقتين منفصلتين للعدسات العريضة والعريضة جدًا. كما يُتوقع أن يتيح هذا التصميم العمودي ميزة تصوير الفيديو ثلاثي الأبعاد، وهي ميزة حاليًا مقتصرة على إصدارات iPhone 15 Pro.

  1. تحسين عدسة الزاوية العريضة جدًا إصداري (iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max)

من المتوقع أن تتميز إصدارات iPhone 16 Pro بعدسة كاميرا عريضة جدًا بمستشعر 48 ميجابكسل، وهو ما سيسمح لها باكتساب المزيد من الضوء، مما يؤدي إلى تحسين جودة الصور عند التصوير في وضع 0.5x، خاصة في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة. وهذا يعني أيضًا أنه يجب أن تكون إصدارات iPhone 16 Pro قادرة على التقاط صور ProRAW بدقة 48 ميجابكسل في الوضع العريض جدًا. تحتفظ هذه الصور بتفاصيل أكثر في ملف الصورة مما يتيح مرونة أكبر في التعديل، ويمكن طباعتها بأحجام كبيرة.

  1. كاميرا سوبر تليفوتوغرافي إصدار (iPhone 16 Pro Max)

قد يكون iPhone 16 Pro Max أول هاتف iPhone يضم كاميرا سوبر تليفوتوغرافي  فائقة التقريب لزيادة التكبير البصري بشكل ملحوظ. عادةً ما تصف عبارة “سوبر” أو “الترا” الكاميرات ذات البعد البؤري الذي يزيد عن 300 مم. يعادل عدسات التليفوتوغرافي الحالية عدسة 77 مم، لذلك إذا كانت التسريبات دقيقة، فقد تكون هناك زيادة ملحوظة في قدرات التقريب. وغالبًا ما تُستخدم كاميرات السوبر تليفوتوغرافي في تصوير الأحداث الرياضية والحيوانات البرية، ولكن الخلفيات الباهتة للغاية التي تخلقها تجعلها مفيدة أيضًا في تصوير البورتريه، بشرط وجود مسافة كافية بين الموضوع والمصور.

  1. عدسة تيترا بريزم إصدار (iPhone 16 Pro)

من المتوقع أن يتميز إصدار iPhone 16 Pro بتقريب بصري 5x، والذي يقتصر حاليًا على iPhone 15 Pro Max. يتميز نظام عدسات تيترا بريزم من آبل بتصميم “مطوي” يسمح له ان يتناسب داخل الهاتف الذكي، مما يتيح بتقريب بصري يصل إلى 5x وتقريب رقمي يصل إلى 25x. وعلى النقيض، يقتصر هاتف iPhone 15 Pro الأصغر الحالي على تقريب بصري يصل إلى 3x، وهو مطابق لهاتفي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

  1. تقليل توهج العدسة (جميع إصدارات iPhone 16)

تفيد التسريبات بأن شركة آبل تعمل على اختبار تقنية جديدة لطلاء بصري مضاد للانعكاس لكاميرات iPhone والتي يمكن أن تحسن جودة الصور عن طريق تقليل التشويش الناتج عن وهج العدسة والظلال. تخطط آبل لإدخال معدات جديدة للترسيب الذري (ALD) إلى عملية تصنيع عدسات كاميرا iPhone لتطبيق هذا الطلاء. تتميز المواد المطبقة باستخدام تقنية الترسيب الذري بأنها تحمي نظام عدسات الكاميرا من التلف البيئي أيضًا، دون التأثير على قدرة المستشعر على التقاط الضوء بشكل فعال.

       6. زر تصوير جديد:

ستأتي جميع إصدارات iPhone 16 مزودة بـ زر تصوير جديد مخصص للكاميرا لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بسرعة. يوفر هذا الزر مزايا إضافية مثل التحكم بالتقريب عن طريق التمرير إلى اليسار واليمين على الزر، وتركيز الكاميرا على عنصر معين بضغطة خفيفة، وتفعيل التسجيل بضغطة أقوى. سيقع زر التصوير في الزاوية اليمنى السفلى من هاتف iPhone 16، ليحل محل هوائي mmWave في إصدارات iPhone الأمريكية، حيث سيتم نقل الهوائي إلى الجانب الأيسر من الجهاز أسفل أزرار التحكم بالصوت والزر الجانبي.

المصدر:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *