آيفون

UBS تتوقع أن تبيع آبل 74.8 مليون جهاز آيفون في موسم العطلات القادم

آيفون

جهاز آيفون 6S

المؤسسة الاستثمارية UBS تعتقد بأن آبل ستحقق رقم قياسي من مبيعات الآيفون خلال موسم العطلات الغربية القادم، وهو 78.4 مليون وحدة، وستتصدر الشركة بسهولة ربع العام المالي ليكون الربع الأفضل للشركة بعد ربع العام الماضي، وستستمر الشركة في الاستحواذ على حصة تنافسية في السوق.

أصدر المحلل Steven Milunovich مذكرة للمستثمرين يوم الاثنين، وحصلت مدونة AppleInsider على نسخة منها نتحدث عنها الآن، قدم فيها نظرته حول مبيعات الآيفون في المستقبل القريب، كما قال فيها أنه يتوقع أن يكون ربع ديسمبر هو ربع قياسي لآبل في المبيعات حيث ستتفوق فيه على عدد أجهزة الآيفون المباعة في نفس الفترة من العام الماضي (74.5 مليون جهاز) والتي كانت تعد الفترة الأفضل في المبيعات للشركة.

توقع المحلل توقعات متحفظة كذلك للعام 2016 أن آبل ستبيع 61 مليون جهاز آخر من الآيفون خلال الربع الأول (ربع شهر مارس)، كما أنه ادعى في تقديراته أن دورة منتج iPhone 6s ستزيد في انتاج وحداته بنسبة 4 في المائة.

في حين أن معظم المستثمرين أعربوا عن قلقهم من أن الطلب على iPhone 6s سوف يضعف، Milunovich لا يشاركهم هذه المخاوف.

وعلى الرغم من أن سوق الأجهزة الذكية مستقر، إلا أنه واثقا من ان آبل ستحصل على حصة أكبر من السوق في الشهور القادمة، حتى إذا لم تستمر مبيعات الآيفون بالنمو بنفس الوتيرة التي شهدتها في السنوات الماضية.

كما أن البديل المحتمل لمبيعات الآيفون لعام 2016 هو جهاز الآيفون صاحب الـ 4 بوصة الذي ترددت الاشاعات حول ظهوره لأول مره في منتصف عام 2016، قال Milunovich أن إدخال سماعات الهاتف الجديدة في عامل التصميم هذا سوف يعزز من المبيعات الإجمالية بنحو 10 مليون وحدة.

حافظت شركة UBS على تقدير “شراء” أسهم شركة AAPL بالرغم من أن الشركة قامت بتخفيض السعر المستهدف من 150 دولار إلى 140 دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *