آيفونتطبيقات iPhone

Tumblr تصبح أول شبكة تضيف دعم خاصية Live Photos الخاصة بالآيفون الجديد

آيفونتطبيقات iPhone

التقاط صورة حية

سمحت آبل للمطورين بدعم مشاركة الصور الحية “Live Photos” التي يتم التقاطها عبر العديد من التطبيقات لنظام iOS 9.1. ويعد Tumblr من أكبر الشبكات الاجتماعية المستفيدة من هذه الميزة في هواتف الـ iPhone 6s و6s Plus، حيث تم إطلاق التحديث الجديد Tumblr 5.0 على iOS والذي يدعم إمكانية مشاركة الصور الحية، بالإضافة إلى خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch. والمزيد من الميزات الجيدة.

لتتمكن من مشاركة الصور الحية عبر Tumblr، تأكد أولًا من تحديث نسخة التطبيق على هاتفك الـ iPhone، وقم بتسجيل الدخول وإعطاء صلاحيات للتطبيق للوصول إلى الصور الخاصة بك، وقم بعمل بإعداد مشاركة جديدة تتضمن صور، ومن هنا سوف تلاحظ ظهور علامة آبل المميزة للصور الحية على الصور الحية الموجودة في مكتبة الصور، ومن ثم يمكنك مشاركتها إلى Tumblr تمامًا مثل الصور العادية.

عند تصفح Tumblr، ستتعرف على الصور الحية من نفس الرمز القياسي الموجود في أعلى الزاوية اليمنى.كما يمكن لمستخدمي هاتف الـ iPhone 6s و6s Plus استخدام خاصية اللمس 3D Touch عن طريق الضغط بقوة على الشاشة لتحريك الصورة وسماع الصوت. أما بالنسبة للأجهزة القديمة والتي تعمل بنظام iOS ولا يوجد بها خاصية اللمس 3D، فيمكنك مشاهدة الصور الحية عن طريق الضغط مع الاستمرار على أيقونة الصور Live Photo. وبالنسبة لباقي الأجهزة وحتى الإصدارات القديمة التي تعمل بنظام iOS فلن تتمكن من مشاهدة الصور الحية  وستظهر صورة ثابتة وبالطريقة التقليدية لعرض الصور.

كانت شركة آبل قد أعلنت عن الميزة الجديدة في سبتمبر، وأشارت إلى أن الفيسبوك يخطط لتحديث تطبيقه ليدعم هذه الميزة الجديدة هذا العام. كما أن خاصية التقاط الصور الحية مقتصرة فقط على هواتف الـ iPhone 6s وiPhone 6s Plus.

ومشاركة الصور الحية حتى الأن كان يقتصر فقط على تطبيقات مثل iMessage، AirDrop، iCloud ويضاف إليهم الآن تطبيق Tumblr

بحث Tumblr

يتضمن التحديث الجديد لـ Tumblr على أنظمة iOS دعم خصائص 3D Touch أخرى ومنها إمكانية البحث عن طريق الإستمرار بالضغط على أيقونة التطبيق.

كذلك يشمل تحديث Tumblr 5.0 بعض الميزات الخاصة بالتواصل عبر شبكة Tumblr نفسها مثل خاصية إرسال مقال الى أي شخص اخر في Tumblr والمشاركة السريعة للمقال.

لتحميل تحديث Tumblr 5.0 الجديد، اضغط هنا

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “Tumblr تصبح أول شبكة تضيف دعم خاصية Live Photos الخاصة بالآيفون الجديد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *