حواسبشائعات

جهاز iMac مع شريحة M3 قيد العمل بالفعل، ويمكن إطلاقه في وقت لاحق من العام المقبل

حواسبشائعات

بينما انتهت آبل للتو من تقديم جميع متغيرات شرائح M1، وننتظر الدفعة الأولى من أجهزة M2، يبدو أن شركة آبل تعمل بالفعل على الجيل الثالث M3 من رقائقها لأجهزة Mac و iPad.

في الإصدار الأخير من نشرة Power On الإخبارية، صرح مارك جورمان من Bloomberg أن إصدار M3 من iMac قيد الإعداد بالفعل. على الرغم من أنه ليس من الواضح نوع التقدم أو التكنولوجيا التي ستستخدمها هذه الشريحة، فمن المثير للاهتمام معرفة أن آبل تستهدف بالفعل معالج منخفض التكلفة لجهاز iMac آخر.

في الوقت الحالي، يعتقد Gurman أن آبل تعمل على العديد من أجهزة الكمبيوتر باستخدام معالج M2:

  • شريحة M2 لجهاز MacBook Air الجديد، وMacBook Pro ذو المستوى الأقل، وMac mini
  • رقائق M2 Pro و M2 max لجهاز MacBook Pro الجديد مقاس 14 و16 بوصة
  • شريحة M2 Ultra المزدوجة لجهاز Mac Pro.

يمكن أن يتم إصدار شريحة M2 في شهر يونيو حيث قال الصحفي إن شركة آبل قد تخطط لإطلاق بعض أجهزة Mac الجديدة في الشهرين المقبلين. بالإضافة إلى ذلك، هذا ما كتبه Gurman عن M3 iMac:

“منذ ذلك الحين، سمعت أن رقائق M2 ليست الوحيدة التي يتم اختبارها داخل آبل. وإذا كنت تنتظر جهاز iMac جديدًا، فأنا أسمع أن إصدار M3 من حواسب iMac هذا قيد العمل بالفعل – على الرغم من أنني أتخيل أنه لن يتم إطلاقه حتى نهاية العام المقبل على أقرب تقدير. أيضًا، بالنسبة لأولئك الذين يسألون، ما زلت أعتقد أن iMac Pro قادم. لن يكون في أي وقت قريب.

كان موقع 9to5Mac قادرًا أيضًا على التأكيد من مصادر مستقلة أن آبل تعمل في جميع أجهزة M2 Mac، على الرغم من أنه من المثير للاهتمام ملاحظة أن iMac القادم يمكن أن يتميز فقط بشريحة M3 في وقت لاحق من العام المقبل، متخطياً معالج M2.

اعتبارًا من الآن، جهاز iMac الوحيد المتاح هو طراز 24 بوصة. نظرًا لعدم وجود خطط لدى الشركة لتقديم جهاز iMac أكبر، يبدو أن هذا هو الإصدار الذي سيحصل على معالج M3 في المستقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *