أخبار

ابل تعلن رسمياً عن معالجات M3 وM3 Pro وأيضاً M3 Max بدقة تصنيع 3 نانومتر

أخبار

انطلق الجيل الجديد من رقاقات M3 اليوم خلال مؤتمر ابل، والذي يتضمن رقاقات M3 وM3 Pro وأيضاً M3 Max ويتميز بدقة تصنيع 3 نانومتر، على أن يدعم الجيل الجديد من أجهزة ماك.

انطلقت رقاقات M3 اليوم بتعزيز في الآداء والكفاءة مقارنة بالإصدارات السابقة من سلسلة رقاقات M، وتستهدف الرقاقات الجديدة التركيز بشكل خاص على تعزيز آداء كرت الشاشة، مع تقنية “Dynamic Caching” الجديدة، وتقنية تتبع الأشعة التي تأتي بدقة أعلى، مع تحسينات في محرك Neural بنسبة 16%، وذاكرة تصل إلى 128 جيجا بايت رام.

رقاقة M3

تتميز رقاقة M3 بعدد 8 من الأنوية في وحدة المعالجة والتي تنقسم إلى 4 من الأنوية لتعزيز الآداء و4 من الأنوية لتعزيز الكفاءة، بآداء أسرع بنسبة 35% مقارنة برقاقة M1، وآداء أسرع من رقاقة M2 بنسبة 20%.

وتضم الرقاقة كرت شاشة بعدد 10 من الأنوية والتي تتميز بالمعمارية الجديدة وتقنية “Dynamic Caching”، مع دعم تقنية تتبع الأشعة، ويتميز كرت الشاشة بآداء أسرع بنسبة 65% مقارنة برقاقة M1 وآداء أسرع بنسبة 20% مقارنة برقاقة M2.

رقاقة M3 Pro

تتميز رقاقة M3 Pro بعدد 12 من الأنوية في وحدة المعالجة والتي تنقسم إلى 6 من الأنوية لتعزيز الآداء و6 من الأنوية للكفاءة، وتقدم الرقاقة آداء أسرع بنسبة 20% مقارنة برقاقة M1 Pro.

وتضم الرقاقة كرت شاشة بعدد 18 من الأنوية ودعم لتقنية “Dynamic Caching”، ودعم لتقنية تتبع الأشعة، ويقدم كرت الشاشة آداء أسرع بنسبة 40% مقارنة برقاقة M1 Pro، وأسرع بنسبة 10% مقارنة برقاقة M2 Pro.

رقاقة M3 Max

تتضمن وحدة المعالجة بعدد 16 من الأنوية والتي تنقسم إلى 12 من الأنوية لتعزيز الآداء، و4 من الأنوية للكفاءة، وتأتي الرقاقة بآداء أسرع بنسبة 80% مقارنة برقاقة M1 Max، وآداء أسرع بنسبة 50% مقارنة بمعالج M2 Max.

وتتميز كرت الشاشة بعدد 40 من الأنوية والجيل الجديد من معمارية كرت الشاشة، وتدعم الرقاقة تقنية “Dynamic Caching”، ودقة أعلى في تتبع الأشعة، كما تتميز بآداء أسرع بنسبة 50% مقارنة برقاقة M1 Max، وأسرع بنسبة 20% مقارنة برقاقة M2 Max.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *