iPhone وiPadآيفونآبلتطبيقات iPhoneشروحات

مراجعة : الميزان الذكي Smart Body Analyser من Withings

iPhone وiPadآيفونآبلتطبيقات iPhoneشروحات


بعد أن أخذناكم في نظرة شاملة على تطبيق “صحتي” و كذلك مقالة ذكرنا من خلالها من الذي يمكنه الاستفادة من تطبيق “صحتي” ، وكيف؟ و كما سبق و وعدناكم بمراجعة لبعض الأجهزة و الملحقات الإضافية المرتبطة بالتطبيق و المكملة له حيث تعتبر من مصادر تزويده بالبيانات الصحية ..
withings4

نستعرض معكم في هذة المقالة الميزان الإلكتروني اللاسلكي و الذكي Smart Body Analyzer من شركة Withings  و الذي ظهر أول مرّة خلال مؤتمر لاس فيجاس CES 2013.

الميزان الذكي من شركة Withings و الذي يجمع أكثر من وظيفة في جهاز واحد هو من أجمل الملحقات التي يمكن إضافتها لجهاز الآيفون و هو متوافق بشكل كامل مع تطبيق “صحتي“ فهو يقدم مجموعة من القياسات مثل قياس الوزن و قياس كلتة الدهون في الجسم و قياس نبضات القلب بالإضافة لقياس نسبة ثاني أكسيد الكربون.

withings2

  • قياس الوزن

بمجرد وقوفك فوق الميزان الذكي سوف يقوم بقياس وزن جسمك عن طريق أربعة مستشعرات موجودة في أطراف الميزان الذكي ليعرضها على شاشة المعلومات بجانب مؤشرات صغيرة تظهر أحيانا لتخبرك بضرورة الوقوف بشكل مستقيم حتى يتم قياس وزنك بدقة متناهية و يقوم فوراً بإرسال النتيجة تلقائياً عن طريق البلوتوث Bluetooth أو شبكة الواي فاي WiFi و حفظها  على جهاز الآيفون بدون تدخل بشري من خلال التطبيق الرسمي للشركة و يتم الاحتفاظ بسجل كامل لقياسات وزنك ليقوم بعرضها لك على شكل رسوم بيانية من خلال تطبيق “صحتي”،

withings3

Screenshot 2016-01-25 21.44.56

  • قياس كمية الدهون بالجسم

كذلك يقوم الميزان الذكي بحساب نسبة الدهون بالجسم و تعتبر نسبة الدهون في الجسم مقياسًا لمستوى البدانة، حيث أنها المقياس الجسدي الوحيد الذي تتم من خلاله عملية الحساب المباشرة للتكوين الجسدي. حيث يقوم الجهاز بإرسال إشارات عبر القدمين الملاصقة للميزان و تنتشر في الجسم لتحديد أماكن تواجد الماء ( الدهون تبقى دائما منعزلة عن الماء ) و بالتالي تتم معرفة كميتها مقارنة بالجسم ككل.

  • قياس كتلة الجسم

كتلة الجسم أو Body Mass Index BMI و هو أحد المؤشرات المهمة التي يهتم بها الأطباء لمعرفة حالة الجسم و يعرف الوزن المثالي من خلالها و هي نتيجة لقسمة الوزن على مربع الطول. هنا يقوم الميزان الذكي بقياس وزنك و الطول الذي سبق إدخاله ضمن الإعدادت و لا يتبقى سوى إجراء عملية حسابية بسيطة يتكفل بإجراءها الميزان الذكي نيابة عنك. ليخبرك بعدها أن كان وزنك مثالي أم لديك سمنة بسيطة أو سمنة مفرطة.

  • قياس ضربات القلب

بمجرد وقوفك فوق الميزان الذكي لقياس وزنك، يقوم و من خلال مستشعرات خاصة بقياس دقات القلب عن طريق باطن القدم، ليتم بعد ذلك إرسالها إلى جهاز الآيفون للإحتفاظ بها.

  • قياس نقاوة الهواء

من خلال قياس درجة الحرارة داخل المنزل و قياس نسبة ثاني أكسيد الكربون CO2 و إظهار رسم بياني يوضح نسبة الإرتفاع او الإنخفاض في نسبة ثاني أكسيد الكربون داخل المنزل و ذلك مما يجعل المنزل و الحياة صحية أفضل و لنوم مريح.

  • عرض درجات الحرارة

بما أن الميزان الذكي يتم وضعه بجوار جزانة الملابس حتى يتم قياس الوزن في الصباح بعد الإستيقاظ من النوم، فهو يقوم بعرض درجات الحرارة الصغرى و العظمى حتى يمكنك معرفة ماذا سوف ترتدي من ملابس قبل خروجك من المنزل.

Screenshot 2016-01-25 21.45.20    withings5

 

– الميزان الذكي لا يستغرق أكثر من ٦٠ ثانية لإعداده في أول مرة، و ليس مطلوب منك أكثر من تحميل التطبيق الخاص من متجر التطبيقات App Store و توصيل الميزان الذكي بشبكة الواي فاي WiFi أو البلوتوث Bluetooth في المنزل حتى يقوم بإرسال البيانات لجهاز الآيفون ولحسابك الخاص على موقع الشركة.

https://healthmate.withings.com

– مجرد وقوفك فوق الميزان الذكي لثواني سوف يقوم بإجراء القياسات اللازمة و إرسالها عبر شبكة الواي فاي الى التطبيق المثبت في آيفونك

– الميزان الذكي يقوم بجميع القياسات لجميع أفراد المنزل (بحد أقصى ٨ أشخاص) و لكل شخص منهم ملفه الخاص الصحي بقياساته.

 

  • ملخص مميزات الميزان الذكي :
  1. متابعة قياس الوزن و كتلة الدهون
  2. قياس ضربات القلب بسهولة
  3. متابعة نقاوة الهواء و درجة الحرارة داخل المنزل
  4. دقة عالية في القياسات
  5. تطبيق مجاني لحفظ القراءات و عرضها بطريقة سهلة
  6. مزامنة تلقائية بين الميزان و جهاز الآيفون
  7. إعدادت سهلة و سريعة لا تتجاوز دقيقة واحدة في المرة الأولى للتشغيل
  8. التعرف على مستخدم الجهاز تلقائيا
  9. أكثر من ٦٠ تطبيق يتم تشارك البيانات معهم مثل RunKeeper, MyFitnessPal, LoseIt! ، ودون شك دعم تطبيق صحتي
  10. استعراض البيانات من خلال تطبيق الآيفون أو من خلال حسابك الخاص على موقع الشركة

 

و هنا نترككم مع مقطع دعائي للجهاز

 

الميزان الذكي متوفر على متجر آبل الرسمي بسعر ( ١٥٠$) من هنا

كذلك متوفر على موقع الشركة بنفس السعر لمن يواجه مشاكل في الطلب من متجر آبل ( من هنا )

 

و هنا التطبيق الخاص بمنتجات الشركة و الذي سوف نستعرضه لاحقاً بعد إستعراض مجموعة من الأجهزة الأخرى

Withings Health Mate

Withings Health Mate

by Withings


This app is designed for both iPhone and iPad
free

رأي واحد على “مراجعة : الميزان الذكي Smart Body Analyser من Withings”

  1. شيء رائع وكل ما يقدم أبل هو رائع ولكن هل من الممكن ان احصل على منتوجاتكم وبسهولة في العراق وهل توجد خدمة توصيل مع الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *