أخبار

ظهور أيقونة TextEdit في iOS 10 أثناء عرض مؤتمر المطورين

أخبار

TextEdit iOS 10
أثناء أحد الجلسات الخاصة للمؤتمر، استخدمت آبل جهاز آيباد لاستعراض وتجريب رسومات API الجديدة على iOS 10. وظهرت أيقونة TextEdit في الدقيقة 17:58 من الفيديو، حيث يمكن رؤية الأيقونة على الشاشة الرئيسية لآيباد من شاشة التطبيق متعددة المهام.

برنامج TextEdit هو معالج النصوص الأساسي المثبتة مُسبقًا على macOS Sierra وإصدار OS X السابق، لكن الشركة لم تكشف عن النسخة المتنقلة على أجهزة iOS كما هو الحال بالنسبة لتطبيقات الطرف الأول على ماك. كما أنه لا يوجد أيضًا أي من تطبيقات الطرف الثالث والتي تطابق تمامًا التطبيق المبين في لقطة الشاشة.

تم رصد رمز برنامج TextEdit وPreviewمُسبقًا قبل إطلاق iOS 8، لكن كلا التطبيقين لم يتم ادراجهم في الإصدار العام من تحديث البرنامج.  وزعم تقرير صدر في عام 2014 أن كلا التطبيقين سيظهر لأول مرة في إصدار iOS 8 كوثيقة للقراءة فقط لكل من ملفات Preview وTextEdit المُخزنة على iCloud للماك.

وفي حين أنه يوجد احتمالية بأن آبل تخطط لإطلاق تطبيق محرر نصوص أساسي على iOS للتكامل مع الملاحظات والصفحات، التفسير الأكثر احتمالًا هو أن برنامج TextEdit يتم اختباره من المطورين. ومن المعروف أن آبل لديها العديد من التطبيقات الداخلية للاستخدام من قِبل مهندسي البرمجيات والموظفين فقط.

يجدر بالذكر أن آبل قامت باستعراض iOS 10 في الدورة الرئيسية لمؤتمر WWDC 2016 في يوم 13 يونيو، وتم إطلاقه كأول نسخة تجريبية للمطورين. النسخة التجريبية العامة ستكون متاحة في يوليو قبل موعد الإطلاق الأخير في الخريف القادم. إصدار iOS 10 متوافق مع معظم الأجهزة التي يمكنها تشغيل iOS 9، باستثناء بعض الأجهزة، مثل: آيفون 4s، آيباد 2/3، آيباد ميني، والجيل الخامس من آيبود تتش.

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “ظهور أيقونة TextEdit في iOS 10 أثناء عرض مؤتمر المطورين”

  1. شكراً لكم. الأجهزة المستثناء عندكم! غير صحيحة! بل عكس هي مدعومه بنظام الجديد وهذا موجود في صفحة أبل بتأكيد أنهم مدعومين! يمكن لم تضعم في المؤتمر باب المفاجئة! تأكدو!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *