آيفونأخبار

آبل تظهر زر رئيس Home على شاشة iPhone 7 في حال تعطّل الزر الأساسي

آيفونأخبار

هواتف

شارك أحد قُرّاء موقع MacRumors صورة لهاتف iPhone 7 تُظهر رسالة من الجهاز أنه تعرف على مشكلة في الزر الرئيس Home Button الخاص بالجهاز وأظهر زرًا بديلًا له على الشاشة، وذلك حسب موضوع نُشر داخل منتديات الدعم الفني الخاصة بالموقع.

وظهرت للمستخدم رسالة خطأ تُخبره أن الزر الرئيس Home Button الموجود داخل الجهاز يُعاني من مشاكل ويجب اخذ الجهاز إلى الصيانة للتعرّف على المشكلة. لكن iOS 10 يوفّر حلًا بسيطًا من خلال عرض الزر الرئيس داخل الشاشة بشكل مؤقت.

وقال المستخدم أن الرسالة ظهرت في البداية بشكل مفاجئ مع رد فعل لمسية من الزر الرئيس تتكرر أكثر من مرّة في كل مرة يُضغط على الزر فيها. وبعد إعادة تشغيل الجهاز اختفت الرسالة لفترة من الزمن، لتعود للظهور من جديد لتأكيد المشاكل الموجودة في الزر الرئيس.

iphone

وغيّرت آبل الزر الرئيس في هواتف iPhone 7 و7 Plus حيث أصبح قادرًا على استشعار قوّة الضغط، ويعمل مع محرّك النقر Taptic Engine ليقوم برد فعل لمسية أثناء الضغط عليه، وهي خصائص كانت موجودة مسبقًا في ساعة آبل الذكية Apple Watch، إضافة إلى لوحة التحكم Touch Pad في حواسب MacBook المُختلفة.

ولم يكشف المستخدم في موضوعه عن السبب الذي أدى إلى هذه المشكلة، فهي ظهرت بشكل مُفاجئ بعد وصل الجهاز بالشاحن، كما لم تذكر آبل أبدًا وجود هذه الخاصيّة داخل نظام iOS 10 ولم تتحدّث أيضًا عن أسباب ظهورها.

وتُشير الشائعات إلى أن آبل تنوي بالفعل التخلّص من الزر الرئيس في أجهزة iPhone القادمة من خلال دمجه في الشاشة، كما تسعى أيضًا إلى دمج مستشعر البصمة TouchID داخل الشاشة حسب براءة الاختراع الأخيرة التي حصلت عليها.

آبل تسجل براءة اختراع جديدة لآلية دمج مستشعر الضوء داخل الشاشة

الوسوم

رأي واحد على “آبل تظهر زر رئيس Home على شاشة iPhone 7 في حال تعطّل الزر الأساسي”

  1. السلام عليكم

    انا تظهر ليا هدا الرساله يشتغل البصمه بس ماينضغط الزر ايش المشكله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.