أخبارتطبيقات iPhone

تطبيق Instagram يضيف البث المباشر للفيديو ويوفر خيار حذف الصور ومقاطع الفيديو بشكل آلي بعد إرسالها

أخبارتطبيقات iPhone

البث المباشر

أعلنت شبكة انستجرام Instagram عن تحديث جديد للتطبيق أضافت من خلاله ميّزة البث المباشرة للفيديو Live Video، إضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو ذاتية التدمير والتي تختفي مباشرةً بعد إرسالها.


اعلان





وقالت الشبكة في تدوينة رسمية إنها خلال شهر أغسطس/آب أطلقت ميّزة الحكايات Stories التي شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل المستخدمين، حيث تُستخدم الميّزة من قبل أكثر من 100 مليون مستخدم يوميًا، ويسرّها أيضًا الإعلان عن ميّزتين جديدين إلى جانب الحكايات، الأولى هي البث المباشر للفيديو، والثانية الرسائل المباشرة ذاتية التدمير.

وخلال الأسابيع المُقبلة، ستبدأ ميّزة البث المباشر للفيديو بالوصول، فبعد فتح التطبيق والتوجه إلى الحكايات، سوف يظهر زر لبدء البث المُباشر، ليقوم التطبيق بإرسال تنبيهات للأصدقاء عند بدء البث. كما ستُعرض دائرة صغيرة تحت صورة المستخدم للدلالة على أنه يبث بشكل مُباشر، بالإضافة إلى قسم خاص لعرض البث المباشر الأكثر شهرة على مستوى العالم.

أما بخصوص الصور ومقاطع الفيديو ذاتية التدمير، فهي ميّزة داخل الرسائل الخاصّة حيث يمكن للمستخدم عند إرسال صورة أو مقطع تفعيل هذه الخاصيّة لتختفي عندما يقوم الأصدقاء بمشاهدتها، على غرار فكرة تطبيق سناب شات Snapchat. وبعد فتح الرسائل الخاصة ستظهر الصور ومقاطع الفيديو المُرسلة في شريط موجود في الأعلى. كما ذكرت الشركة أن المُرسل سوف يكون على علم عندما يتم التقاط صورة للشاشة أثناء مشاهدة صورة أو مقطع فيديو ذاتي التدمير، أو حتى إعادة مشاهدة المقطع أو الصورة.

وعلى عكس خاصيّة البث المباشر للفيديو التي ستبدأ بالوصول في الأسابيع القادمة، تتوفر خاصيّة الصور ومقاطع الفيديو ذاتية التدمير بعد تحديث التطبيق بشكل فوري، حيث يمكن الضغط على آيقونة الرسالة الموجودة أعلى التطبيق للوصول إليها.

يُذكر أن تطبيق انستجرام قدّم قبل أسبوعين ميّزات جديدة مثل إضافة رابط أثناء مشاركة حكاية جديدة، إضافة إلى الإشارة Tag إلى صديق أثناء مشاركة أي قصّة جديدة أو حتى الإشارة إلى موقع جغرافي أو مكان عام، لتُصبح بذلك الحكايات اليومية مشابهة للصور ومقاطع الفيديو عند مشاركتها داخل التطبيق.

الرئيس التنفيذي لتطبيق انستجرام Instagram يؤكد قدوم ميّزة البث المباشر للفيديو




الوسوم

رأي واحد على “تطبيق Instagram يضيف البث المباشر للفيديو ويوفر خيار حذف الصور ومقاطع الفيديو بشكل آلي بعد إرسالها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *