iOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تبدأ باختبار iOS 10.3 بالكثير من الميّزات الجديدة لمستخدمي iPhone وiPad

iOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS

بدأت شركة آبل باختبار نظام iOS 10.3 بعد يوم واحد فقط من إطلاق النسخة المُستقرّة من iOS 10.2.1 لجميع المُستخدمين، حيث يُقدّم الإصدار الجديد مجموعة كبيرة جدًا من الميّزات لمستخدمي iPhone، وحواسب iPad اللوحية.


اعلان





وحرصت آبل في الإصدار الجديد على إعادة تصميم الإعدادات Settings، حيث يظهر الآن حساب المُستخدم في iCloud عند الدخول إلى الإعدادات لإدارة جميع الحسابات من مكان واحد بصورة أسرع، مع تفصيل كامل لمساحة التخزين السحابية وأنواع الملفّات التي تستهلكها. كما عملت الشركة أيضًا على تطوير معالج الرسوميات الخاص بمتصفح سفاري لدعم العناصر المُتحرّكة في صفحات الويب بصورة أفضل.

إضافة إلى ذلك، قدّمت آبل خاصيّة العثور على سمّاعات AirPods اللاسلكية داخل تطبيق Find My iPhone، بحيث يظهر الموقع الجغرافي للسمّاعة على الخارطة، مع إمكانية إصدار صوت رنين منها للعثور عليها بسهولة أكبر.

وقدّمت آبل في iOS 10.3 نظام جديد للملفّات يحمل اسم Apple File System، ويُعرف اختصارًا بـ APFS، حيث يُركّز على دعم وسائط التخزين من نوع فلاش Flash بصورة أفضل، مع نظام عالي للحماية والتشفير، والحفاظ على البيانات من الضياع بفضل خواص النسخ الآلي التي تتم والتي تسمح كذلك بتوفير المزيد من المساحة.

تطبيق التدوينات الصوتية Podcasts حصل بدوره على تطبيق للوصول السريع Widgets، حيث يُمكن الآن إضافته إلى مركز التنبيهات Notifications Center للوصول إلى آخر التدوينات بسرعة أكبر، على غرار تطبيق الفيديو الذي حصل هو الآخر على تطبيق للوصول السريع في iOS 10.2.

وذكر بعض المُطوّرين أن الإصدار الجديد يحوي على ميّزات مخفية مثل لوحة مفاتيح صغيرة تطفو على الشاشة يُمكن وضعها بالمكان الذي يرغب به المُستخدم، وهي لوحة مفاتيح تظهر في حواسب iPad Pro بشاشة 9.7 بوصة لمساعدة المُستخدم على الكتابة بيد واحدة. كما غيّرت آبل كذلك من تأثيرات فتح وإغلاق التطبيقات، حيث عملت على زيادة إنحناء زوايا نوافذ التطبيقات.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *