iOSأخبار

بحث يظهر كيف تستمر بعض التطبيقات في تتبع المستخدمين على الرغم من ميزات الخصوصية في iOS

iOSأخبار

منذ أن تم تقديم شفافية تتبع التطبيقات العام الماضي مع iOS 14.5، يتعين على كل تطبيق iPhone و iPad الآن أن يسأل المستخدمين عما إذا كانوا يريدون أن يتم تتبعهم أم لا. ومع ذلك، اكتشف بعض المطورين طرقًا جديدة لمتابعة تتبع مستخدمي iOS حتى عند إلغاء الاشتراك في تتبعهم بواسطة تطبيقات الطرف الثالث.

كشف بحث مستقل جديد (عبر Ars Technica) كيف تجاوز هؤلاء المطورون ميزات خصوصية iOS الجديدة لتحديد المستخدمين وتتبعهم حتى عندما لا يريدون ذلك. بينما تعمل شفافية تتبع التطبيقات (أو ATT)، لا تزال بها بعض الثغرات التي تسمح للتطبيقات بجمع بعض البيانات بصمت من جهاز المستخدم.

قام الباحثون بتحليل تسعة تطبيقات iOS تستخدم رمزًا من جانب الخادم لإنشاء معرف مستخدم حتى عند تعطيل تتبع التطبيق. يبدو أن الشفرة مقدمة من شركة تابعة لشركة Alibaba الصينية، القادرة على تتبع هذا المُعرّف عبر التطبيقات. نتيجة لذلك، لا تزال شركات الإعلان قادرة على استهداف محتوى لمستخدم معين.

في المجمل ، قارن البحث 1،759 تطبيقًا قبل وبعد إصدار ATT لمستخدمي iOS. على الرغم من أن ربع هذه التطبيقات تدعي أنها لا تجمع أي بيانات مستخدم، إلا أن 80% منها لا تزال تحتوي على مكتبة تتبع واحدة على الأقل.

يقول البحث: “تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن تتبع الشركات، وخاصة الشركات الكبيرة التي لديها إمكانية الوصول إلى مجموعات كبيرة من بيانات المستخدم التي يتم جمعها من خلال التطبيق، لا يزال يتعقب المستخدمين وراء الكواليس. يمكنهم القيام بذلك من خلال مجموعة من الطرق، بما في ذلك استخدام عناوين IP لربط حسابات آبل الخاصة عبر التطبيقات ومن خلال وظيفة تسجيل الدخول التي توفرها التطبيقات الفردية (مثل تسجيل الدخول إلى Google أو Facebook أو عنوان البريد الإلكتروني).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *