آبلأخبار

آبل تنفي العمل على موصّلات جديدة لاستبدال Lightning وUSB-C

آبلأخبار

موصّلات

نشرت شركة آبل مواصفات تقنية لموصّلات جديدة تحمل اسم UAC، وهي اختصار لـ Ultra Accessory Connector، وذلك ضمن برنامجها الخاص لترخيص المُحوّلات Made-for-iPhone.

وبحسب المُستندات فإن الموصّلات الجديدة تأتي بأبعاد 2.05 ميلي ميتر، و4.85 ميلي ميتر، وتنقل البيانات من خلال ثمان شرائح موجودة على رأس الموصّل الذي يأتي بسماكة أقل من USB-C، وبعرض أقل كذلك من USB-C وLightning.

وبدأت الشائعات بالخروج بشكل فوري، حيث اعتقد البعض أن UAC هو معيار جديد ستستخدمه آبل لتوصيل المُلحقات بأجهزتها على غرار هواتف iPhone، وiPad، إضافة إلى السمّاعات، وأجهزة iPod كذلك. لكن الشركة خرجت وأكّدت أن UAC هي تسمية جديدة فقط لمعيار موجود في الوقت الراهن مُستخدم في توصيل الكاميرات بالحواسب، وهي قامت باعتماده نظرًا لطلبات أصحاب الأجهزة المُلحقة وتحديدًا سمّاعات الرأس.

ووفقًا لبرنامج Made-for-iPhone ومعيار UAC، فإن الشركات بإمكانها الآن إنتاج مُحوّلات من UAC إلى USB-C، أو إلى USB-A، أو إلى Lightning، أو إلى 3.5mm، كما يُمكن لآبل اعتماد المُلحقات التي تعتمد على UAC كأجهزة متوافقة مع أجهزتها أيضًا.

وتسمح موصّلات UAC للشركات الآن بتوفير المزيد من المساحة في أجهزتها الصغيرة، فعوضًا عن توفير دارات كهربائية لموصّلات USB-A على سبيل المثال، يُمكن اعتماد UAC فقط التي ستدعم بقية أجهزة آبل دون مشاكل.

يُذكر أن آبل قامت خلال تسعة أشهر قامت بشراء أكثر من 100 هاتف iPhone ومجموعة من الشواحن وموصّلات Lightning من متجر أمازون على أنها حقيقية، ليتبيّن فيما بعد أن أكثر من 90% من تلك المنتجات مُزيّف ولا يراعي معايير السلامة والأمان المطلوبة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.