أخبارحواسب

شكاوي مُتزايدة من لوحات مفاتيح MacBook Pro 2016 العاملة بالجيل الثاني من تقنية Butterfly

أخبارحواسب

لوحات مفاتيح

عبّر كثيرٌ من المُستخدمين عن غضبهم بسبب مشاكل في لوحات مفاتيح الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro العاملة بالجيل الثاني من تقنية Butterfly التي طوّرتها آبل لتسهيل الكتابة على لوحات المفاتيح التقليدية.


اعلان





ونشر أحد المُستخدمين شكواه على مُنتديات الدعم الفنّي الرسمية من آبل، حيث قال إنه وعند الضغط على زر “إنتر” Enter يقوم النظام بتنفيذ الأمر مرّتين؛ وكأن المستخدم ضغط مرّتين على الزر. وأضاف أن هذه مُشكلة كبيرة جدًا خصوصًا للأشخاص مثله؛ المُختصّين في مجال البرمجة.

وتكرّر نفس الأمر مع مُستخدمين آخرين لكن بحروف مُختلفة مثل r، حيث قال أحدهم إن تكرار الحرف r أصبح مألوفًا لديه لأن لوحة المفاتيح أحيانًا تستجيب للضغط بشكل طبيعي، ومرّات عديدة تقوم بتكرار الحرف لوحدها. كما ذكر آخرون أن بعض الأحرف قد تتوقف عن العمل تمامًا، ليبقى المُستخدم بحاجة للضغط عليها أكثر من مرّة.

ولم تتوقف الشكاوي على مشاكل الاستجابة فقط، بل ذكر بعضهم أن أصوات غريبة تصدر من الأزرار خصوصًا بعد استخدام الحاسب لفترة طويلة وارتفاع درجة حرارته. ونشر البعض مقطع يُظهر بالفعل هذه المُشكلة، ويبدو الصوت فيها مسموعًا وواضحًا أيضًا.

واستُخدمت تقنية Butterfly للمرّة الأولى في حواسب MacBook عام 2015، وهي تقنية طوّرتها آبل لتقليل المسافة بين الأزرار، مع تقليل ارتفاعها كذلك، بحيث يستجيب النظام فورًا للضغط وكأنها أزرار تعمل باللمس، عكس الأزرار التقليدية التي تتطلّب الضغط لفترة أطول لحين نزولها بالكامل وملامستها للمُستشعرات الموجودة بداخل الحواسب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *