آبلأخبار

آبل تُقيم مؤتمرًا صحفيًا في متجرها الجديد في دبي مول تمهيدًا لافتتاحه في 27 نيسان

آبلأخبار

دبي

أعلنت شركة آبل اليوم عن افتتاح أحدث متجر لها في الشرق الأوسط، Apple Dubai Mall، مع واجهة منحنية طولها 187 قدمًا وشُرفة تطل على برج خليفة ونافورة دبي. وتم تصميم متجر Apple Dubai Mall ليكون منصّة يلتقي فيها جميع أفراد المجتمع للتعلّم والاستمتاع، بالإضافة إلى مشاهدة العروض المسائية المذهلة للنافورة. كما سيستضيف المتجر برنامج “اليوم في Apple”، وهي تجربة Apple الجديدة داخل المتاجر حول العالم والتي تم الإعلان عنها اليوم أيضًا.

تقول أنجيلا أهريندتس، النائبة الأولى لرئيس شركة آبل في إدارة البيع بالتجزئة: “نعتبر متاجرنا وكأنها ساحة مدينة عصرية، حيث يأتي إليها الزوار للتسوق أو البحث عن الإلهام أو التعلم أو التواصل مع الآخرين في مجتمعهم. وهل من مكان أفضل للتجمع من موقع يطل على مركز مدينة دبي، حيث تلتقي نافورة دبي مع برج خليفة ودبي مول؟ ونحن نفتخر بأن نفتتح متجرنا في أحد أكثر المواقع الحيوية في العالم.”

يعتبر كل متجر من متاجر آبل مركزًا للتعليم والإلهام. وسيتم إطلاق برنامج “اليوم في Apple” في متجر Apple Dubai Mall وفي جميع متاجر آبل البالغ عددها 495 في الشهر المقبل، مع جلسات جديدة في مواضيع متفرقة من الصور والفيديو والموسيقى والترميز والفن والتصميم وغيرها الكثير، بقيادة فرق حاصلة على تدريب عال، وأحيانًا بقيادة مبدعين وفنانين محليين. كما سيستضيف متجر Apple Dubai Mall فعاليات رفيعة المستوى تشمل الموسيقى الحية، ومحادثات مُقربة مع صانعي أفلام ومصورين، وورش عمل مباشرة مع مجموعة من أفضل المواهب في العالم. كما تشمل فعاليات اليوم الافتتاحي عرضاً فنياً مباشراً مع Myneandyours، وثنائيات فنية مع الموسيقار حمدان العبري والفنان سلطان الرمحي.

وسيتولى المبدعون المحترفون Creative Pros الجدد، وهم مكافئون لتقنيي Geniuses في آبل ولكن في مجال الفنون الليبرالية، مسؤولية التعليم في جلسات”اليوم في Apple” وتقديم المشورة الفردية والتدريب على التصوير الفوتوغرافي، وصناعة الأفلام، والفن، والتصميم وأكثر. وسيكون كافة موظفي المتجر البالغ عددهم 148 موظفًا على استعداد لاستقبال العملاء من جميع أنحاء العالم، حيث يتحدثون بإجمالي 45 لغة.

وكما هي الحال في العديد من متاجر آبل الهامّة، فإن متجر Apple Dubai Mall يهدف إلى أن يكون مفتوحًا وشفّافًا ليحد من الحواجز بين الداخل والخارج، ويمحو الحدود بين المتجر والمجتمع. وللتخفيف من حدة المناخ في دبي، قامت شركة Foster + Partners بتصميم ثمانية عشر “جناحًا شمسيًا” يبلغ ارتفاعها 37.5 قدمًا وتتحرك بمحركات لتستجيب للظروف البيئية المتغيرة باستمرار. حيث تعمل على تبريد المتجر عند زيادة حدة حرارة الشمس، وتُفتح في المساء للترحيب بجميع زوار الشرفة العامة. وتيمنًا بالمشربية العربية التقليدية، فإن كل جناح للطاقة الشمسية مصنوع محليًا من 340 قضيب بوليمر معزّز بألياف الكربون بعرض 180 قدمًا، وتُمثّل الألواح الثمانية عشر واحدة من أكبر المنشآت الفنية الحركية في العالم.

هذا واستقبلت متاجر آبل في الإمارات العربية المتحدة أكثر من أربعة ملايين زائر منذ افتتاحهما في دبي وأبو ظبي قبل 18 شهرًا. وستستقطب آبل عدداً أكبر من الزوار من جميع أنحاء العالم في دبي مول، المشروع الرائد من شركة إعمار والمقصد الأكثر زيارة من محبي الشراء بالتجزئة والترفيه، والذي استقبل أكثر من 80 مليون زائر خلال السنوات الثلاث الماضية على التوالي. هذا سيبقى متجر آبل المطل على البحيرة مفتوحاً حتى منتصف الليل لخدمة جميع مستكشفي المنطقة.

الصور والفيديو عبر الأستاذ يزيد المهيدب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.