macOSآيفونتلميحات تقنية

التحقّق من نسبة البطارية في هاتف iPhone باستخدام حاسب macOS

macOSآيفونتلميحات تقنية

نسبة البطارية في هاتف iPhone

هل تعلم أنه بإمكانك التحقّق من مستوى بطارية هاتف iPhone الخاص بك من خلال حاسب macOS عندما يكون هاتفك في مكان قريب؟ نعلم بأنه باستطاعتك رؤية مؤشّر البطارية، لكن هناك في الواقع وسيلة لرؤية نسبة البطارية بشكل دقيق دون الحاجة إلى تثبيت أي من تطبيقات الطرف الثالث.


اعلان





هذه الحيلة تتطلب ميزة Personal Hotspot لهاتفك الخاص، وهي التي تُمكّنك من توصيل حاسب macOS بالهاتف لاسلكيًّا، دون الحاجة لاستخدام وصلات USB أو Lightning.

من خلال أحدث إصدارات نظام iOS وmacOS فإنك لا تزال تستطيع رؤية نقاط hotspot المُتاحة للأجهزة التي تمتلك نفس حسابات iCloud.

نسبة البطارية في هاتف iPhone

بداية يجب التأكّد أن كلا الجهازين يعملان بنفس حساب iCloud مع تشغيل بلوتوث في iPhone، ليظهر بذلك داخل قائمة شبكات Wifi على نظام macOS نع إخفاء مُؤشر النسبة. فإذا كان حاسب macOS الخاص بك وهاتف iPhone يدعمان Personal Hotspot، فإنه مع الضغط على زر alt/option في لوحة المفاتيح مع الضغط على أيقونة WiFi في شريط القوائم فإن ذلك يعرض قائمة معلومات أكثر تفصيلًا عن الشبكة.

مع تمرير مُؤشر الماوس فوق هاتف iPhone الخاص بك في القائمة، فإنك سترى النسبة المُحدّدة لمقدار البطارية لديك في الوقت الحقيقي دون تثبيت أي مُرفق إضافي.

نسبة البطارية في هاتف iPhone

السبب في أن حواسب macOS بإمكانها إخبارك بمستوى البطارية لهاتف iPhone الخاص بك، هو لمعرفة بالضبط نسبة البطارية لمصدر Hotspot قبل الانقطاع، وهذا وسيلة جيدة لمعرفة بطارية هاتفك الخاص لإكمال مهامك على حاسبك قبل نفاذ البطارية وفصل الاتصال بالهاتف.

كما أن هناك عدد من التطبيقات التي تساعدك على التحقّق من عمر بطارية هاتف iPhone الخاص بك من خلال ساعة آبل Apple Watch، مثل تطبيق Power. بالإضافة إلى أن هاتف iPhone وحاسب iPad اللوحي لديه طريقة عرض لفحص مستوى البطارية الخاصة بالأجهزة اللاسلكيّة المُقترنة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *