منوعات

ملف غامض يتم تحميله عند الدخول إلى تطبيق Outlook عبر متصفح Safari

منوعات

أكد عدد من مستخدمي أجهزة macOS على رصد ملف غامض يعرف ب”TokenFactoryIframe” يتم تحميله عند الوصول إلى تطبيق Outlook عبر متصفح Safari.

أثار تطبيق مايكروسوفت للمراسلة Outlook قلق الكثير من مستخدمي منصة macOS عند الدخول إلى التطبيق عبر متصفح Safari، حيث يعمل المتصفح على تحميل ملف “TokenFactoryIframe”.

ولقد أشار بعض المستخدمين إلى أن هذا الملف قد يتضمن برمجيات ضارة أو قد يشكل خطر على أجهزة macOS، إلا أن تقرير جاء عبر “Windows Latest” أوضح تفاصيل أكثر حول هذا الملف، حيث أكد الموقع على أن هذا الملف يعد إمتداد، لذا لا يمكن فتح هذا الملف عبر أي تطبيق.

أيضاً أوضح بعض المستخدمين إلى رصد تحميل الملف عند تصفح الرسائل الواردة على تطبيق Outlook عبر متصفح سفاري، حيث أكد المستخدمين على أن هذا الملف يتم تحميله في كل مرة عند فتح التطبيق عبر المتصفح، كما أشار المستخدمين إلى أن الملف يتم تحميله بشكل مباشر دون أن يتم طلب تصريح المستخدم في البداية.

من جانب أخر أكد متحدث من شركة Microsoft على أن الملف لا يشكل أي ضرر على مستخدمي منصة macOS، كما أكد المتحدث على أن الشركة مدركة بالفعل لوجود هذا الخطأ الذي يؤثر على مستخدمي Outlook عبر المتصفح، كما أوضحت أن هذا الخطأ يظهر فقط في متصفح Safari.

وتشير مايكروسوفت إلى إمكانية معالجة هذه المشكلة في الوقت الراهن عبر الوصول إلى تطبيق Outlook عبر متصفح أخر، أو يمكن للمستخدمين حظر جميع التنزيلات من موقع Outlook عبر إعدادات متصفح سفاري.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *