آبلأخبار

تيم كوك يبتعد عن التقنية ويتناول التنوّع العرقي والحرّية الدينية وإدارة آبل

آبلأخبار

تيم كوك

أجرى تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيدي لشركة آبل، لقاء في جامعة Auburn ابتعد فيه عن التقنية نوعًا ما وتناول مواضيع أكثر أهمّية تتعلّق بالتنوّع العرقي والحرّية الدينية بشكل عام، وداخل شركة آبل بشكل خاص.

وقال كوك إن العالم الآن مُتشابك أكثر من ذي قبل، وبالتالي فإن تقبّل الآخر بغض النظر عن الدين أو العرق من الأمور التي يجب أن يعتاد الطلاب عليها. وأضاف أن هذا الاختلاف وجد لتقديره أولًا، والاحتفال به ثانيًا، لأنه يفتح بصيرة البشر ويُساعدهم على الانفتاح والتعرّف على أمور مُمتعة وجديدة؛ فجمالية الدُنيا في اختلاف البشر، وليس في تشابههم.

وتطرّق كوك لإدارة شركة آبل في ظل التنوّع العرقي والفكري الموجودين بداخل الشركة، حيث أكّد أن مُنتجات آبل المُختلفة لم تكن لتصل لما هي عليه الآن من عظمة لولا وجود التنوّع، فالقائمين عليها ليسوا مُجرّد مُهندسين ومُطوّرين فقط، بل هم مجموعة من الفنّانين؛ بعضهم يُتقن الموسيقى، والبعض الآخر يُتقن أنواع أُخرى من الفنون.

أما عن موضوع الحرّية الدينية، فقال كوك إن الإنسان يجب أن يحترم الجميع دون الحاجة لفهم جميع التفاصيل، فاعتقادات أحد الأشخاص الدينية قد تكون غير مفهومة بالنسبة له، لكنه لا يشغل باله بهذا الأمر لأن التنوع الديني والحرّية العقائدية أمر عائد لكل شخص، ولا يجب التدخّل به.

ونشر كوك عبر حسابه في تويتر مجموعة من التغريدات مُعبّرًا فيها عن سعادته للحديث في الجامعة، وعن الاستقبال الرائع الذي حظي به أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *