آيفونأخبار

تقرير: شاشات iPhone ستزوّد بتقنية True Tone وبكاميرات ثلاثية الأبعاد أمامية وخلفية

آيفونأخبار

شاشات

خرجت مجموعة Barclays بتقرير جديد موجّه للمستثمرين تُبيّن لهم خطط شركة آبل المُستقبلية في هواتف iPhone الثلاثة القادمة في سبتمبر/أيلول 2017، وذلك اعتمادًا على مصادر ومصانع على علاقة بشركة آبل.

ونوّه التقرير بشكل أساسي إلى وجود خاصيّة True Tone في شاشات الهواتف الجديدة، فأجهزة iPhone 7s وiPhone 7s Plus ستحمل شاشة LCD، بينما سيعمل iPhone 8 بشاشة OLED، لكن الهواتف الثلاثة ستحصل على تلك الخاصيّة.

وظهرت True Tone للمرّة الأولى في حواسب iPad Pro 9.7 بوصة، وهي خاصيّة تقوم بضبط درجة ألوان الشاشة على حسب ألوان الوسط المُحيط والإضاءة فيه؛ فعند استخدام الجهاز في وسط ذو إضاءة برتقالية على سبيل المثال سيتم خفض السطوع وفرض طبقة برتقالية على الشاشة، وهو ما يمنح شعورًا بالراحة أثناء القراءة.

وستُقدّم آبل في هواتف iPhone 8 فقط كاميرات ثلاثية الأبعاد، فبعدما أشارت بعض التقارير إلى وجود كاميرا ثلاثية الأبعاد على الوجه الأمامي فقط، أكّدت مجموعة Barclays أنها ستكون متوفّرة على الوجهين الأمامي والخلفي، وتعمل كذلك بشرائح مُنفصلة تمامًا.

وبحسب التقرير فإن الكاميرا الأمامية ستُقدّم ميّزات مثل التعرّف على الوجه، والتقاط الصور ثلاثية الأبعاد، وهي وظيفة موجودة في الكاميرا الخلفية أيضًا التي ستُستخدم على نطاق واسع في تطبيقات الواقع المُعزّز.

وسبق لبعض المصادر أن أكّدت وجود كاميرا ثلاثية الأبعاد على الوجه الأمامي مع مُستشعرات ثلاثية الأبعاد كذلك، وهذا يسمح برصد الأبعاد حول الصورة وتقديمها للخوارزميات التي تقوم بدورها بدمجها مع الصورة المُلتقطة من الكاميرا لتقديم صور ثلاثية الأبعاد.

يُذكر أن صحيفة Financial Times قالت إن آبل وفيسبوك، بالإضافة إلى Magic Leap يبذلون جهودًا لتطوير نظّارة ذكية. كما قامت آبل بتجميع فريق العمل قبل عام من الآن لتطوير النظّارة ومُحاولة الوصول إلى شكلها النهائي قبل الخوض في التفاصيل التقنية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *