تطبيقات iPhone

[تلميحة] كيف تقوم بتسجيل فيديو للمتصفح الخاص بك على iPhone

تطبيقات iPhone


يُمكنك تسجيل مقطع فيديو لشاشة هاتف iPhone إذا كان لديك حاسب macOS. أما إذا لم يكن لديك حاسب macOS، فربما ستلجأ إلى تنفيذ عمليّة jailbreak لهاتفك للحصول على تسجيل فيديو لما يُعرض على شاشة الهاتف. أما إذا كان كل ما تُريده هو تسجيل شاشة مُتصفّح هاتف iPhone، فعليك استخدام هذا التطبيق.

Mobile Web Recorder، هو ذلك التطبيق الذي أنت بحاجته لتسجيل شاشة المُتصفّح الخاصة بك، وهو الذي يتوفر على متجر App Store بسعر 1.99 دولار. يشتمل هذا التطبيق على مُتصفّح ويب خاص به مُدمج بداخله، ومن خلاله تستطيع زيارة العناوين التي تود تسجيلها بمقطع فيديو. وكل ما عليك هو الضغط على كلمة Go، لبدء تسجيل الفيديو لشاشة المُتصفّح، وتسجيل الصوت من خلال الميكروفون الخاص بهاتفك.

تقوم بتسجيل فيديو للمتصفح

طريقة العمل

بمجرد تثبيت التطبيق ستظهر لك واجهة مُتصفّح فارغة، يُمكنك إدخال رابط الويب الذي تُريد تسجيله في شريط العنوان في الأعلى، واضغط بعد ذلك على “Go” في واجهة التطبيق، وسوف تذهب مُباشرة إلى الموقع الالكتروني المطلوب، ولن يتم البدء في تسجيل الموقع إلا إذا قُمت بالضغط على زر التسجيل في الأعلى.

عند بدء التسجيل، سيسألك التطبيق إذا ما كُنت ترغب في تسجيل الشاشة والصوت من ميكروفون هاتفك، أو مجرد تسجيل الشاشة فقط.

تقوم بتسجيل فيديو للمتصفح

اضغط على زر التوقف في الجزء العلوي من الشاشة لإنهاء التسجيل، وسوف يطلب التطبيق منك إذا ما كُنت ترغب في حفظ الفيديو أو تجاهله.

تسجيل الشاشة آيفون

تم بناء تطبيق Mobile Web Recorder، للمُختبرين أو المُرشدين وأي شخص يحتاج إلى استعراض موقع الكتروني. كما أن التطبيق يقوم بتسليط الضوء على النقرات التي تقوم بها مُباشرة على الشاشة أثناء التسجيل، والتفاعل مع النقرات بعلامات زرقاء تظهر في الفيديو النهائي. ويتم حفظ الفيديو بلاحقة MP4 ذات جودة مُّمتازة، بالوضع العمودي وأيضًا الأفقي.

هناك شيئان عليك تذكُرهما: أولًا، فإن التطبيق يستخدم ميزة هزّ الهاتف للتراجع والعودة للخلف. ثانيًا، لا يعمل من خلال مُتصفّح سفاري، أو التسجيل من خلاله، إذ إنه يشتمل على مُتصفّح مُضمّن بداخله، ولا يُمكنك أيضًا استخدامه للتسجيل من التطبيقات الأخرى.

by




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *