آبلأخبارسيارة آبل

سيارة آبل ذاتية القيادة تعود للواجهة من جديد بمقطع فيديو أثناء الاختبارات

آبلأخبارسيارة آبل

سيارة آبل

نشر أحد قُرّاء موقع MacRumors فيديو جديد يُظهر سيارة آبل ذاتية القيادة أثناء الاختبارات في مدينة Palo Alto في ولاية كاليفورنيا، وهي المدينة التي تحتضن مقّر آبل الرسمي.


اعلان





وحصلت آبل على تصريح هيئة المركبات للبدء في اختبار نظامها للقيادة الذاتية في أبريل/نيسان 2017، لتبدأ فورًا باختباراتها في الطُرقات العامّة بعد سنوات من العمل بشكل سرّي داخل الشركة.

ولن تتدخّل آبل في إنتاج السيّارة أبدًا، فهي تعتمد على شركة ليكزس Lexus في الوقت الراهن. ليكون تركيزها مُنصبًّا على تطوير نظام القيادة الذاتية مع الاعتماد على مُستشعرات من تطوير شركات مُختلفة مثل Velodyne المسؤولة عن تطوير مُستشعرات ضوئية مؤلّف من 64 قناة.

ويتألّف نظام القيادة الذاتية من قسمين الأول برمجي، والآخر يعتمد على الكاميرات وعلى المُستشعرات بحيث يتم التقاط البيانات باستخدامها وتمريرها للنظام البرمجي ليقوم باتخاذ القرارات بعد الاعتماد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي وعلى تعلّم الآلة أيضًا. كما يتوفّر نظام يسمح لأنظمة تلك السيّارات بالتواصل فيما بينها.

ولم تُحدّد آبل موعدًا للحديث عن نظامها الجديد وعن موعد وصوله الرسمي للأسواق. لكن وبحسب بعض المصادر، أمهلت الشركة فريق عملها حتى نهاية 2017 للخروج بمُنتج يُمكن عرضه على الشركات، وإلا ستقوم بإيقاف تطوير المشروع بشكل كامل. لكن واستنادًا على المقطع الجديد، فإن عمليات الاختبار تجري على قدم وساق، دلالة على أن النظام موجود بالفعل وجاهز أيضًا.

يُذكر أن وكالة بلومبيرغ Bloomberg العالمية كانت أول من ينشر صورًا للاختبارات التي تُجريها آبل على نظامها ذاتي القيادة في ولاية كاليفورنيا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *