iOSiPadمنوعات

ميزات احترافيّة يتوقع الجمهور رؤيتها في iPad Pro الجديد مع نظام iOS 11

iOSiPadمنوعات

تفصلنا أيام قليلة قبل أن تُعلن شركة آبل عن تشكيلة iPad الجديدة مع نظام تشغيل iOS 11، لذلك يتوقع الجمهور رؤية بعض المزايا الاحترافيّة في هذا الحاسب اللوحي. سنقوم هنا بعرض أبرز هذه المزايا المرجوّة في هذا الجهاز.

ميزات احترافيّة في iPad Pro الجديد

تسجيل الدخول مُتعدّد المُستخدمين

بالنسبة للكثير من الأشخاص العمليّين فإنهم يستخدمون في الغالب اثنين من أجهزة iPad المُختلفة – واحد للعمل وواحد آخر للأشياء الشخصية. وإذا ما تم منح حاسب iPad اللوحي هذه الميزة فإنه سيبدو أكثر مهنيّة، كما أنه سيكون مُفيدًا خاصة للعائلات الكبيرة التي تشترك في استخدام جهاز iPad واحد.

إذ إن هذه الميزة تسمح للمستخدمين المُحترفين بالحفاظ على بيئة عملهم منفصلة عن بيئات أخرى، وتسمح للموظفين الآخرين في أماكن العمل من تبادل جهاز iPad واحد.

 

3D Touch

ميزات احترافيّة في iPad Pro الجديد

واحدة من أكثر الميزات المُستخف بها في نظام iOS في السنوات الأخيرة هي تقنية 3D Touch الحصريّة في الوقت الحالي لهاتف iPhone والتي تسمح للمطورين بتنفيذ اختصارات مفيدة في تطبيقاتهم. وتُعتبر ميزة 3D Touch كنوع من النقر بالزر الأيمن من الماوس في نظام iOS، وعلى هذا النحو، فهي مثاليّة لجهاز iPad.

 

تعزيز تعدد المهام

ميزات احترافيّة في iPad Pro الجديد

بينما يكون بمقدورك استخدام اثنين من التطبيقات في نفس الوقت، فإن عملية تعدّد المهام على جهاز iPad تحتاج إلى بعض العمل. على وجه الخصوص فإن هناك بعض التحسينات التي يُمكن تطبيقها في حواسب iPad ستُعزّز من تجربة هذه الميزة، مثل سحب وإفلات الملفات بين التطبيقات المُتعدّدة، والقدرة على تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد.

 

دعم الماوس

مميزات آيباد برو

نظام iOS ليس بحاجة ليتحول إلى macOS ليكون ناجحًا، لكن يجب توفير خيار دعم الماوس للمطورين . إذ إنه من أجل أن يتقدم هذا الجهاز يجب عليه اعتماد مُدخلات غير مُباشرة مثل الماوس لتقديم دعم أكثر تنوعًا للتطبيقات.

 

تطبيقات احترافية خاصة

مميزات آيباد برو

كما يُشير اسم iPad Pro فإنه يجب أن يكون أكثر مهنيّة من غيره، لذلك فإن وجود نُسخ خاصة له من التطبيقات الابداعيّة هو أمر جيد للغاية. ليس من المستحيل أن يتم دعم تطبيقات مثل Final Cut Pro X أو حزمة تطبيقات Adobe’s Creative Cloud، وهذا ما سيجعله أكثر مهنيّة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *