حواسب

أجهزة MacBook Air وiPad Pro القادمة من ابل تضم شريحة M3 بعملية تصنيع N3E

حواسب

تستعد شركة ابل لإطلاق جيل جديد من أجهزة MacBook Air وأيضاً أجهزة iPad Pro، ولقد أكدت أحدث التقارير على أن هذه الأجهزة تضم رقاقة معالج M3 التي ترتكز على عملية تصنيع N3E الجديدة من TSMC.

أشارت التقارير السابقة إلى أن شركة ابل تستعد لإطلاق عدد من أجهزة MacBook خلال الفترة القادمة، والتي ترتكز أيضاً على سلسلة معالجات M المطورة من ابل.

ولقد أوضحت التقارير التي جاءت حتى الآن خطط ابل لإطلاق جهاز MacBook Air بحجم 15 إنش، إلى جانب أجهزة iPad Pro جديدة، على أن ترتكز هذه الأجهزة على الجيل الجديد من عملية تصنيع TSMC بدقة N3E.

وتشير التقارير إلى أن N3E هي عملية تصنيع TSMC المحسنة للجيل الأول N3 والتي تستخدم في رقاقة ابل القادمة A17 Bionic، التي تدعم الجيل القادم من هواتف الأيفون.

ولقد حصلت ابل على أوامر توريد TSMC كاملة للشرائح المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر، لذا سيكون لشركة ابل الريادة بإطلاق أول الرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر في الأسواق.

أيضاً من المقرر أن تقدم ابل شرائح A17 Bionic وM3 بدقة تصنيع 3 نانومتر، كما تشير بعض التفاصيل إلى أن رقاقة M3 تأتي بعملية N3E المحسنة، والتي تدعم الأجهزة بآداء أفضل وكفاءة أعلى في إستهلاك الطاقة، كما تأتي بتحسينات طفيفة للجيل الأول N3.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *