تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone

كيفية البحث بالصور في غوغل Google من أي تطبيق على iPhone

تلميحات تقنيةتطبيقات iPhone


يدعم محرك بحث الصور من غوغل Google بعض معايير البحث الرائعة، وهي التي يُمكنها تحسين البحث عن الصور بحسب الحجم والشكل وغيرها.

كما أنه يُمكن البحث بالصورة نفسها عن طريق رفع الصورة في محرك بحث الصور أو عن طريق رابط خاص بها على الانترنت، وسيتعرف محرك بحث غوغل عليها ويعرض لك صور مشابهة بصريًّا. لكن هذه الميزة لا يُمكن الاستفادة منها سوى من خلال الحواسب المحمولة أو المكتبيّة، أما إذا ما أردت تنفيذها من خلال هاتف iPhone، فإنها مُقتصرة فقط على تطبيق متصفح Google Chrome.

إلا أنه لا يزال بإمكانك إجراء عملية البحث بالصور من أي تطبيق على هاتف iPhone من خلال إضافة لنظام iOS يُطلق عليها اسم Search By Image Extension، وهي التي تتوفر على متجر App Store مقابل 0.99 دولار.

تفعيل إضافة Search By Image Extension

يُمكنك إجراء ذلك من خلال أي تطبيق، لكننا سنعرض لك كيفية تفعيل هذه الإضافة من خلال تطبيق الصور على هاتف iPhone.

البحث بالصور في Google

أولًا، قُم بفتح تطبيق الصور، وانقر على أي صورة. بعد ذلك، انقر على زر المشاركة في الجزء السفلي الأيمن، واسحب الصف السُفلي من الأزرار حتى تصل إلى آخر خيار “more”، وهو الذي سيفتح لك شاشة الإضافات، من خلالها يُمكنك تفعيل “Search Image”.

 

كيفية عملها

الآن وبعد تمكين الإضافة، يُمكنك إجراء عملية البحث العكسيّة للصور. فعلى سبيل المثال، من خلال تطبيق تويتر، يُمكن الضغط على أي صورة وفتح قائمة المشاركة لها، واختر Image search، وانتظر.

البحث بالصور في Google

هنا سيتم رفع الصورة من خلال هذه الإضافة، من ثم ستظهر صفحة “بحث الصور من غوغل” من خلال تطبيق سفاري، وهناك ستجد صورتك موجودة في صندوق البحث، إضافة إلى النتائج المُتعلقة بها.

 

تحديد محرك البحث والمتصفح

تُعتبر هذه الإضافة واحدة من أفضل الخيارات المُتاحة، إذ إنها تتفهم احتياجات المُستخدمين بشكل جيد للغاية، فمن داخل التطبيق الخاص بها يُوجد واجهة يُمكن للمستخدم من خلالها الاختيار من بين ثلاثة محركات بحث خاصة بالصور، كما أنها تُتيح للمستخدمين اختيار المُتصفح الأفضل بالنسبة له.

البحث بالصور في Google

Reverse Image Search: Eye Lens

Reverse Image Search: Eye Lens

by Gregory Strigunov


This app is designed for both iPhone and iPad
free
الوسوم

رأي واحد على “كيفية البحث بالصور في غوغل Google من أي تطبيق على iPhone”

  1. تستطيع البحث عن الصور من خلال الايفون عبر تطبيق سفاري و ليس فقط عبر جوجل كروم عن طريق تحويل الصفحة بوضعية سطح المكتب .

    عبر هذا الرابط
    https://www.google.com.eg/imghp?hl=ar&gws_rd=ssl

    الضغط على زر المشاركة و اختيار ( طلب موقع سطح المكتب )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *