iOSmacOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

الإصدارات التجريبية الأولى من iOS 11 وmacOS High Sierra متوفّرة الآن للتحميل

iOSmacOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS 11

أطلقت شركة آبل الإصدارات التجريبية الأولى من أنظمة تشغيلها الجديدة التي كشفت عنها خلال مؤتمر المُطوّرين؛ iOS 11، وmacOS 10.13، وtvOS 11، إضافة إلى watchOS 4.


اعلان





وتتوفر تلك الإصدارات لجميع المُطوّرين المشتركين في مركز آبل للمُطوّرين Developer Center، على أن تصل للمستخدمين الراغبين بتجربتها مع نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري.

وإضافة إلى أنظمة التشغيل الجديدة، وصل الإصدار التاسع من بيئة Xcode التطويرية التي تسمح للمستخدمين بكتابة تطبيقات لأنظمة تشغيل آبل المُختلفة.

وقدّمت آبل في iOS 11 مجموعة كبيرة من الميّزات أهمها شريط الأدوات Dock لحواسب iPad Pro اللوحية. كما قامت الشركة بإعادة تصميم مركز التحكّم ليُصبح قابلًا للتخصيص، حيث يُمكن الآن إضافة وإزالة الآيقونات بسهولة أكبر.

أما الإصدار 10.13 من macOS الذي يُعرف باسم High Sierra فهو ركّز بشكل أساسي على تحسين أداء الإصدار الحالي، 10.12، مع بعض الميّزات الجديدة أهمّها دعم الواقع الافتراضي VR عن طريق واجهات Metal 2 البرمجية.

ولم تتطرّق آبل للحديث عن الجديد في tvOS 11، لكنها أعلنت أن خدمة أمازون برايم Amazon Prime للفيديو ستتوفر في وقت قريب، وهي خدمة تحتوي على ملايين المُسلسلات والأفلام لمشاهدتها على أجهزة Apple TV المُختلفة.

وستصل النسخ المُستقرّة من تلك الأنظمة مع منتصف سبتمبر/أيلول 2017 بالتزامن مع وصول هواتف iPhone الجديدة، حيث اعتادت آبل على القيام بهذا الأمر كل عام.

يُذكر أن آبل قدّمت خلال مؤتمر المُطوّرين نظرة مسبقة على حواسب iMac Pro، المنتج الجديد كليًا من فئة محطّات العمل والمصمم لأعمال المحترفين الأكثر تطلبًا.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *