macOSأخبارحواسب

دراسة: 21٪ من مستخدمي ويندوز ينوون الانتقال لاستخدام Mac

macOSأخبارحواسب

ويندوز

في دراسة من إعداد شركة Verto Analytics، تبيّن أن 21٪ من مستخدمي الحواسب العاملة بنظام ويندوز من مايكروسوفت يرغبون بالانتقال لاستخدام حواسب شركة آبل العاملة بنظام macOS.


اعلان





ويرى 25٪ من مُستخدمي الحواسب المكتبية العاملة بنظام ويندوز أنهم سينتقلون لاستخدام حواسب شركة آبل خلال 6 حتى 24 شهر تقريبًا. أما الراغبين بالانتقال من استخدام حواسب آبل إلى حواسب عاملة بنظام ويندوز فنسبتهم لم تتجاوز 2٪.

وبحسب الدراسة، فإن ذوي الدخل المرتفع كانوا الأكثر رغبة في الانتقال خلال الفترة القادمة، وتأتي خلفهم فئة المراهقين الطامحين للانتقال بعد تحسّن وضعهم المالي.

وسبق لشركة IBM أن قامت بتخيير عملائها وموظّفيها بين الحواسب العاملة بنظام ويندوز وأُخرى عاملة بنظام macOS، لتذهب التفضيلات نحو الأخير. كما لاحظت الشركة انخفاض مُعدّل طلبات الدعم الفنّي بالتزامن مع الانتقال لنظام macOS الذي يُعتبر الأفضل بحسب تقارير الشركة وقتها.

وذكرت شركة IBM خلال مؤتمر Jamf في أكتوبر/تشرين الأول 2016 أن حواسب Mac من شركة آبل أرخص من بقية الحواسب الأُخرى بمقدار 540 دولار أمريكي تقريبًا، وذلك على لسان فليتشر بريفن Fletcher Previn نائب رئيس قسم خدمات الشركات في IBM.

يُذكر أن آبل كشفت مؤخرًا عن حواسب جديدة خلال مؤتمر المُطوّرين وهي الجيل الجديد من iMac رفقة تحديثات أُدخلت على MacBook وMacBook Pro 2016. أما من ناحية الأداء، فبحسب آخر التجارب تفوّقت حواسب iPad Pro الجديدة على حواسب MacBook Pro في بعض النواحي.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *