آيفونأخبار

معالجات iPhone 9 ستكون بنسبة كبيرة من إنتاج TSMC وسامسونج

آيفونأخبار

iPhone 9

بدأت شركة TSMC التايوانية بتجهيز مُنشآت جديدة لإنتاج معالجات بتقنية 7 نانومتر، وذلك لتكون جاهز لتلبية طلبات آبل العام القادم في هواتف iPhone 9 التي ستعتمد على معالجات بتلك التقنيات.


اعلان





وبحسب تقرير وكالة DigiTimes، فإن الشركة التايوانية تسعى في الوقت الراهن لتأمين التقنيات اللازمة لضمان إنتاج كمّيات كبيرة من المعالجات وفق تلك التقنية دون مشاكل، وذلك استباقًا لطلبات آبل في معالجات A12 التي ستكون مُصنّعة وفق تقنية 7 نانومتر التي توفّر أداء أعلى واستهلاك أقل للطاقة.

وتنضم TSMC بذلك لشركة سامسونج التي تقوم حاليًا بتجهيز مُنشآت لإنتاج معالجات بنفس التقنية أيضًا، واضعة شركة آبل نُصب عينها لكسب ودّها من جديد بعد خسارتها في 2016، و2017 بنسبة كبيرة.

وتُعتبر الشركتان الأكبر على مستوى العالم في مجال إنتاج المُعالجات رفقة كوالكوم. وكرّرت آبل تعاونها المُشترك معهما في iPhone 6s وما قبله، لكن وبسبب مشاكل في أداء معالجات سامسونج في تلك الهواتف تم الاعتماد على TSMC فقط في iPhone 7.

وذكرت نفس الوكالة في وقت سابق أن شركة TSMC بدأت رسميًا بإنتاج معالجات A11 التي سوف تُستخدم في هواتف iPhone 8 الجديدة، بالإضافة إلى أجهزة iPhone 7s و7s Plus أيضًا. كما قالت أيضًا إن أبريل/نيسان كان الموعد الأوّلي لبدء الإنتاج، لكن وبسبب مشاكل في وضع المكوّنات الداخلية تأخّر الإنتاج حتى بداية مايو/أيار. وهي معالجات من تصميم شركة آبل بالكامل باستثناء وحدة معالجة الرسوميات التي قد تكون من تطوير شركة Imagination Technologies.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *