iOS

تحسينات في إمكانية الوصول يأمل المستخدمين رؤيتها في iOS 12

iOS

نظام تشغيل iOS 11 هو أفضل نسخة لنظام iOS من حيث المظهر منذ إعادة التصميم الجذرية في نظام iOS 7 قبل أربع سنوات. قد يكون التصميم جيد حول كيفيّة عمل شيء ما، ولكن من حيث إمكانيّة الوصول Accessibility، يُمكن لبعض المستخدمين أن يتجادلوا حول مزاياها.

نظرًا لأن الجمالية في تصميم الأزرار والرموز هي أمور حاسمة لكثير من الأشخاص بمختلف فئاتهم، فإنه إذا واجه المستخدم مشكلة ما على الشاشة، فسيواجهة بالتأكيد مشكلة في استخدام الجهاز. ومن حيث أن نظام iOS 11 كان هو الأفضل من حيث مزايا إمكانيّة الوصول والتصميم العام للنظام، فإنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به، ومن هنا يجد بعض المستخدمين ضرورة النظر في تحسين أو جلب بعض المزايا إلى نسخة iOS 12 القادمة، وهي التي من شأنها أن تُعزّز من استخدام النظام بأفضل شكل خاصة للمستخدمين ضِعاف البصر.


اعلان





مزايا يأمل المستخدمين رؤيتها في iOS 12

زيادة حجم عدسة التكبير ومُؤشر الكتابة

قد يجد بعض المستخدمين مشكلة في الحجم الصغير لمُؤشر الكتابة، أو عدسة التكبير التي تحتاج لمزيد من العمل. جدير بالذِكر أنه في نظام تشغيل macOS هناك خيارات لتكبير حجم مُؤشر الماوس، وهي بالتأكيد ميزة جيدة لعلاج المشاكل المُتعلّقة بالحجم الصغير لمؤشر الماوس والتي تواجه ضِعاف البصر كثيرًا. وإنه من الجيد أن أن تقوم آبل بإنشاء ميزة مماثلة في نظام تشغيل iOS لضبط كل من حجم مُؤشر الكتابة وعدسة التكبير على النصوص.

جلب ميزة وضع القارئ الموجودة في متصفح Safari إلى App Store

نظرًا لزيادة التركيز من آبل على المحتوى التحريري متجر App Store، فإن هناك أشياء يُمكن للشركة القيام بها لتحسين تجربة القراءة في علامة تبويب Today. وفي محاولة لجعل المُستخدم يتكيّف مع المحتوى النصي في المتجر فإنه من الجيد إضافة ميزة وضع القارئ Reader View للمتجر.

في حين أن العرض الحالي للمحتوى هو جيد من حيث حجم النص العام ومكان الصور، فإنه من المُؤكد أن تصبح التجربة أفضل عند زيادة التركيز على المحتوى النصي من خلال إضافة مزايا مثل التحكم في نوع الخط وحجمه والخلفيّة، تمامًا كما هو الحال في متصفح Safari.

الوضع الليلي Dark Mode

آبل لديها العديد من التطبيقات في نظام iOS تمتلك مظهر تصميمي داكن، مثل Clock، وStocks، وApp Watch. وإن خيار الوضع الليلي في النظام طال انتظاره، ويأمل الكثير من المستخدمين أن يتم تطبيقه بأفضل صورة في نظام iOS 12.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *