تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

كيفيّة الحصول على ردود فعل لمسيّة لشريط اللمس على MacBook Pro

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

إذ كُنت واحدًا من المُعجبين بشريط اللمس فوق لوحة المفاتيح في حاسب MacBook Pro، فإنك تجد بأن لديه وظائف مُفيدة جدًا أثناء العمل على الحاسب وعلى التطبيقات المُختلفة. لكن إذا كُنت ترى بأن الأزرار به تختلف عن أزرار لوحة المفاتيح الحقيقيّة من حيث التجربة الملموسة، فلا تقلق إذ إنه هناك تطبيق يُضيف لشريط اللمس ردود فعل محسوسة تُضيف شعور واقعي لعمليّة النقر على الأزرار به.

هذا التطبيق اسمه Haptic Touch Bar، وهو بسعر 4.99 دولار ومن شأنه أن يُضيف ردود فعل لمسيّة لشريط اللمس، ويُعطيك أيضًا تنبيه صوتي عند النقر على الزر.


اعلان





ردود فعل لمسيّة لشريط اللمس على MacBook Pro

يُوجد من التطبيق نُسخة تجريبيّة مُتاحة يُمكنك تحميلها لمعرفة مدى عمل التطبيق قبل أن تنفق المال عليه. بعد تشغيل التطبيق، والسماح له بالوصول إلى مفاتيح الشريط، فإنه سيُعطيك ردود فعل لمسيّة وصوتيّة للمفاتيح على شاشة Touch Bar.

ردود فعل لمسيّة لشريط اللمس على MacBook Pro

جدير بالذِكر بأنه لا يوجد في شريط اللمس ردود فعل لمسيّة مُدمجة، لذا فإن السؤال المنطقي الذي يطرح نفسه: “ما الذي يقوم به التطبيق؟” في حين أن آبل تختار بشكل غير مرغوب عدم تضمين ردود الفعل اللمسيّة لشريط اللمس، إلا أنها أضافت ميزة Force Touch إلى لوحة التتبع في عام 2015، وهذا التطبيق يستخدم نفس المُحرك لإعطائك ردود فعل عند النقر على واحدة من مفاتيح شريط اللمس.

ردود فعل لمسيّة لشريط اللمس على MacBook Pro

هكذا فإن أزرار شريط اللمس ستمنحك شعور أكثر واقعيّة من خلال ردود الفعل اللمسيّة، بالإضافة إلى أن التنبيهات الصوتيّة ستجعل التجربة تفاعليّة بشكل أكبر.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *