آيفونأخبار

تقرير: آبل تخفض طلباتها على iPhone X إلى النصف تقريبًا في الربع الأول من 2018

آيفونأخبار

iPhone X طلبات

مع عودة تداول الأسهم في سوق الأوراق المالية بعد عطلة عيد الميلاد، كان الحديث عن طلبات آبل لمكوّنات iPhone X وعن رغبتها في خفضها بمعدّل النصف تقريبًا، وذلك حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ.

ونقلت الوكالة عن بعض المصادر التي فضّلت عدم الكشف عن هوّيتها أن آبل طلبت من مزوّدي المكوّنات الداخلية خفض إنتاج المكوّنات من 50 مليون إلى 30 مليون. كما توقّفت معامل Foxconn عن توظيف عُمال جُدد، وهذا على لسان صحيفة Economic Daily News التايوانية.

وتأتي رغبة آبل بسبب إيمانها بأن الطلبات المُرتفعة على iPhone X خلال موسم الأعياد ستنتهي ولن تستمر بنفس الوتيرة في الربع الأول من 2018، وهو أمر منطقي بالنظر إلى السعر أولًا، وإلى مُعدّل الإنتاج المُرتفع خلال تلك الفترة الذي جعلها قادرة على تلبية جميع الطلبات دون تأخير.

وذكر البعض أن وجود iPhone 8 و8 Plus إلى جانب iPhone X من شأنه التأثير قليلًا على الهواتف الجديدة، فمُعظم الميّزات من معالج وشحن لاسلكي متوفّرة باستثناء التعرّف على الوجه Face ID.

وأدى هذا التقرير إلى انخفاض سريع في قيمة سهم آبل في اليوم الأول للتداول بعد العطلة. لكن الشركة على جميع الأحوال ذكرت أنها تتوقّع أرقام قياسية في مبيعات iPhone خلال الربع الرابع، بانتظار أرقامها الرسمية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *