أخبار

رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية FBI يُشيد بجهود آبل على الصعيد الأمني

أخبار

الاستخبارات الأمريكية FBI

نشرت مجلّة Forbes مُقابلة مُطوّلة مع “جون بينيت” John Bennett، رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية FBI، تطرّق فيها للحديث عن شركة آبل وعن دورها الكبير في المُجتمع.


اعلان





وقال “بينيت” إنه وعلى عكس ما تنشره وسائل الإعلام، فإن علاقته مع شركة آبل جيّدة جدًا وذلك بسبب التعاون الذي تسعى الشركة لتقديمه للوكالة ولبقيّة مراكز الشرطة والأقسام الأمنية على صعيد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكّد “بينيت” على الاحترام المُتبادل بين الطرفين، ذاكرًا أن آبل تستجيب بشكل فوري لأوامر الوكالات الأمنية ولطلباتها دون تردّد أبدًا. لكنها في نفس الوقت، تُحافظ على الفاصل الخاص بخصوصية بيانات المُستخدم، فهي لا تقوم بأي شيء دون وجود أوامر رسمية من المحكمة وضمن الأدوات المُمكنة فقط.

ووفّرت آبل، بحسب “بينيت”، دورات تدريبية للفرق الأمنية لاستخدام حواسب macOS وآلية التعامل معها واستخدامها في مخُتبرات التحليل الجنائي، وهي تقوم بهذا الأمر بشكل فوري مع أي جهة حكومية ترغب في الحصول على دورات تعليمية. مُضيفًا أن الشركة تلجأ أيضًا لوكالة الاستخبارات الأمريكية عند مواجهة موظّفيها لبعض المشاكل وتعرّضهم لتهديدات أو لاعتراض من قبل البعض.

ولم يتجاهل “بينيت” تعنّت آبل من ناحية التشفير مؤكّدًا أنه يكنّ الاحترام للشركة ولحرصها على حماية خصوصية المُستخدم. لكن طبقات التشفير التي تفرضها تجعل بعض الأمور صعبة، الأمر الذي لا يُمكن النقاش فيه أبدًا لأن خصوصية المستخدم قبل أي شيء.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *