آيفونتلميحات تقنية

طريقة التأكّد من إبطاء آبل لهاتف iPhone الخاص بك

آيفونتلميحات تقنية

اعترفت شركة آبل مُؤخرًا بإبطاء أداء هواتف iPhone ذات البطاريات القديمة، وذلك لمنع أي مشاكل مُحتملة بالتشغيل تُؤدي إلى إطفاء الهاتف فجأة.

إبطاء هاتف iPhone


اعلان





أشار موقع Business Insider إلى أن السبب يبدو منطقيًّا، نظرًا إلى أنه كُلما تحلّلت البطاريات القديمة مع مرور الوقت، كان من الصعب أن تتأقلم مع المتطلبات الكبيرة لمعالج بيانات هاتف iPhone.

ولمنع حدوث الإغلاق غير المتوقع الذي يحدث في بعض الأحيان حينما لا تجد المُعالجات الطاقة الكافية للعمل، خفضت الشركة سرعة معالجات بعض الأجهزة ذات البطارية المُتحلّلة بشكل كبير.

وبالنسبة لأصحاب هواتف iPhone القديمة، فإذا كانوا يشعرون بأن أداء هواتفهم أصبح بطيء، فيُمكنهم استبدال تلك البطاريات، وقد أطلقت بالفعل شركة آبل برنامج لاستبدال بطارية الهاتف القديم بأسعار مُخفّضة، أو حتى شراء هاتف iPhone جديد.

ونظرًا لأن هذا الخبر لم يعد سرًا، فإننا سنعرض لك هنا حيلة من شأنها أن تُخبرك إذا ما كان هاتفك ضمن الهواتف التي تم إبطاء أداؤها أو لا.

قُم بتحميل تطبيق يُخبرك بسرعة مُعالج هاتفك

إبطاء هاتف iPhone

سيفي تطبيق Lirum Info Lite المجاني بالغرض؛ إذ يقدم الكثير من المعلومات عن النشاط الداخلي لهاتفك.

 

افحص سرعة مُعالج هاتفك 

إبطاء هاتف iPhone

يتم ذلك عن طريق تطبيق Lirum Info Lite App، فقط اختر زر الاختيارات من أعلى يسار الشاشة (الخطوط الثلاثة المتوازية) من الصفحة الرئيسية للتطبيق.

ثم اختر “This Device”، ثم “وحدة المعالجة المركزيّة CPU”، ثم افحص “الساعة الفعلية لوحدة المعالجة المركزية-CPU Actual Clock” في مقابل “الساعة القُصوى لوحدة المعالجة المركزية-CPU Maximum Clock”.

لو كان كلا الرقمين متماثل فأنت محظوظ؛ لأن هذا يعني أن هاتفك لم يتعرض للإبطاء.

 

إليك هنا سرعات هاتف iPhone 6 والنماذج الأحدث:

إبطاء هاتف iPhone

iPhone 6 and 6 Plus بسرعة 1.4 غيغا هرتز.
iPhone 6S and 6S Plus بسرعة 1.84 غيغا هرتز.
iPhone SE بسرعة 1.84 غيغا هرتز.
iPhone 7 and 7 Plus بسرعة 2.34 غيغا هرتز.

وقد طرحت آبل معيارها لإبطاء سرعات هواتف iPhone 6 والنماذج الأحدث. بالنسبة لهاتف iPhone 6 و6 Plus وSE، فستسري الخاصية على الهواتف بنظام تشغيل iOS10.2.1.

أما عن إصدارات iPhone 7، فستسري خاصية الإبطاء على الهواتف ذات نظام iOS11.2. وهذا يعني أنك إذا استخدمت نسخة iOS أقدم لكل نوع هاتف فلن يُبطأ هاتفك.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *