تلميحاتتلميحات تقنية

كيفيّة نقل الصور من iPhone عبر شبكة WiFi إلى Windows 10

تلميحاتتلميحات تقنية

إذا كُنت ترغب في نقل الصور من هاتف iPhone الخاص بك إلى حاسب Windows 10 فهناك طريقة بسيطة أسهل من استخدام الكابل، بحيث أصدرت شركة Microsoft مُؤخرًا تطبيق يُسمى Photos Companion مُتاح لكل من أجهزة iOS وأجهزة Android، يُتيح لك نقل صورك عبر شبكة WiFi المنزليّة.

يعمل هذا التطبيق جنبًا إلى جنب مع تطبيق الصور Photos الموجود في نظام تشغيل Windows 10، وهو الذي يُمكّنك من نقل صورك من الهاتف للحاسب لاسلكيًّا عندما يكون كلا الجهازين مُتصلان بنفس شبكة WiFi.

جدير بالذِكر أن هذا التطبيق حاليًّا يعمل مع ميزة تجريبيّة في تطبيق الصور على Windows 10، لذلك عليك الذهاب لتمكينها أولًا.

تمكين الاستيراد من الهاتف عبر شبكة WiFi

افتح تطبيق الصور، وانقر على زر الخيارات (الذي يحتوي ثلاث نقاط) في الجزء العلوي الأيسر، وحدّد الإعدادات Settings من القائمة. في شاشة الإعدادات، انتقل إلى أسفل، تحت قسم Extras، قُم بتمكين خيار “Show additional preview features”.

نقل الصور من iPhone عبر شبكة WiFi إلى Windows 10

الآن، ارجع إلى واجهة تطبيق الصور الرئيسيّة وانقر على زر Import. سترى خيارًا جديدًا في القائمة يُسمى “From mobile over Wifi”، اضغط عليه.

نقل الصور من iPhone عبر شبكة WiFi إلى Windows 10

بعد ذلك سيتم الكشف عن رمز الاستجابة السريعة QR code، وهو الذي تحتاج إلى مسحه. الآن انتقل إلى هاتفك.

نقل الصور من iPhone عبر شبكة WiFi إلى Windows 10

نقل الصور عبر WiFi

الآن عليك تثبيت تطبيق Photos Companion، انقر على زر Send Photos في التطبيق، وهو الذي سيطلب منك الإذن بالوصول إلى الكاميرا. بمجرد منحه حق الوصول، فإنه سيتم فتح ماسح لرمز الاستجابة السريعة، ما عليك سوى توجيه كاميرا الهاتف نحو الرمز الذي ظهر على حاسبك. الآن يُمكنك اختيار الصور من مكتبة الصور في هاتفك وإرسالها إلى الحاسب.

نقل الصور من iPhone عبر شبكة WiFi إلى Windows 10

يتم بعد ذلك نقل الصور بسرعة إلى حد ما وحفظها في مجلد صور يحمل اسم “Imported from Photos Companion”. وهو الذي سيظهر تحت الألبومات في تطبيق الصور الحاسب.

نقل الصور من iPhone عبر شبكة WiFi إلى Windows 10

إذا كُنت تُريد تجربة هذه الميزة فيجب أن يكون إصدار نظامك 2018.18011.13110.0 أو أعلى، فإذا لم يظهر قسم Extras في واجهة خيارات تطبيق الصور على حاسبك، فتأكد من التحديث لآخر إصدار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *