أخبارحواسب

براءاة اختراع لتحويل لوحة المفاتيح الافتراضية داخل الشاشة إلى حقيقية

أخبارحواسب

سجّلت شركة آبل براءة اختراع جديدة تشرح فيها آلية تحويل لوحة المفاتيح الافتراضية التي تظهر في الشاشات التي تعمل باللمس إلى حقيقية على غرار الموجودة في حواسبها المحمولة.

وبدأت آبل مُستنداتها بالإشارة للمشاكل الموجودة حاليًا في لوحات المفاتيح الافتراضية الظاهرة على الشاشة التي لا تمنح مُستخدميها نفس الشعور الذين يحصلون عليه أثناء استخدام لوحة المفاتيح الحقيقية. كما تطرّقت لمشاكل اللوحات الحقيقية التي لا يُمكن تغيير سلوكها من قبل نظام التشغيل أو التطبيقات باستمرار، فضلًا عن المساحة التي تشغلها.

ومن هنا، قرّرت آبل تطوير لوحة مفاتيح افتراضية تظهر ضمن الشاشة تمامًا مثل تلك التي تظهر في iOS داخل iPhone أو iPad. لكن وباستخدام بعض التقنيات، كمُحرّك الاهتزاز Taptic Engine، تنوي الشركة منح المُستخدم شعورًا اهتزازيًا بسيطًا عند الضغط على الزر لمُحاكاة الشعور الذي تمنحه الأزرار الحقيقية.

وعلاوة على ذلك، تنوي آبل أيضًا استخدام شاشات مرنة تترك أثر لإصبع المُستخدم أثناء الضغط على الزر، وبالتالي يعلم المُستخدم الأزرار التي قام بالضغط عليها. كما تنوي استخدام التيار الكهربائي لتحديد مساحة كل زر داخل الشاشة، ويُمكن بهذه الحالة معرفة حدود الأزرار بكل بساطة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *