macOSحواسب

iFixit تختبر لوحة مفاتيح حواسب MacBook Pro 2018 ضد الغبار

macOSحواسب

تابعت شركة iFixit عملياتها المبدئيّة مع بعض الاختبارات المُركّزة على لوحة المفاتيح الجديدة من الجيل الثالث في حواسب MacBook Pro 2018، ومعرفة مدى حماية غشاء السيليكون لآلية لوحة المفاتيح الجديدة. تم الاختبار من خلال نفث جزيئات الغبار على حواسب MacBook Pro 2018 وكذلك 2017 من ثم مُقارنة النتيجة.

لوحة مفاتيح حواسب MacBook Pro 2018


اعلان





كما هو مُوضّح في الصورة، فإن جزيئات الدهان الزرقاء تُغطي الطبقة الخارجيّة من حواف المفاتيح وحواف الغشاء، لكن أغطيّة السيليكون تمنع معظم الجسيمات من الدخول إلى منطقة عمل لوحة المفاتيح – وهو ما يُسبب المشاكل الرئيسيّة في التصاق المفاتيح كما في الإصدارات السابق.

ومع ذلك، يوجد في أغطية السيليكون ثقوب للسماح للمفاتيح بالعمل بشكل صحيح. بطبيعة الحال، يُمكن للغبار أن يجد هذه الثغرات مع مرور الوقت.

وضعت iFixit بعض جزيئات الرمل بين المفاتيح، لاختبار مدى فعالية اللوحة، وقد كانت لوحة المفاتيح الموجودة في إصدارات MacBook Pro 2017 غارقة بالغبار وجزئيات الرمل، ومما لا يُثير الدهشة أنه تم تحسين نماذج 2018 بشكل كبير فيما يتعلق بالموثوقيّة، ولكن يبقى أن نرى مدى فعالية اللوحة في الاستخدام الحقيقي.

لوحة مفاتيح حواسب MacBook Pro 2018

تقول شركة أبل لعملائها أن لوحة المفاتيح الجديدة مُصمّمة فقط لتكون أكثر هدوءًا. كما أن هناك تغيير في إعادة تصميم اللوحة الجديدة، إذ إن لوحة مفاتيح butterfly الجيل الثاني، كان من المُستحيل إزالة keycap (غطاء بلاستيكي صغير يوجد أسفل المفاتيح) الخاص بمفتاح المسافة دون كسره. لكن تقارير iFixit أفادت أن مفتاح المسافة في الجيل الثالث يُمكن فصله بسهولة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *