iOSآيفون

السبب وراء تحوّل المُستخدمين من نظام Android إلى iOS (والعكس)

iOSآيفون

الاستطلاع الأخير للمستهلكين في الولايات المُتحدّة يكشف عن سبب تبديل الأشخاص لأنظمة تشغيل هواتفهم الذكيّة. في حين أن هناك العديد من الأسباب، وجدّت الدراسة أن عامليّن مُحدّدين كان لهما الدور الرئيسي وراء هذا التحوّل.

تم إجراء الاستطلاع بواسطة PC Mag، والذي مسح 2500 شخص من مالكي الهواتف الذكيّة في الولايات المُتحدّة لمعرفة سبب تحوّلهم من نظام تشغيل إلى آخر.


اعلان





لم يشمل الاستطلاع أنظمة التشغيل الأخرى، مثل Windows Phone أو BlackBerry OS.

ومن بين الأشخاص الذين تم استطلاع آرائهم، كان 54% منهم يملكون جهاز iPhone، في حين أن الباقي كان يمتلك هواتف مُختلفة من شركات تصنيع أجهزة الأندرويد. كان حوالي 27 % من مستخدمي Android يستخدمون جهاز Samsung.

قال 29% فقط من المشاركين أنهم قاموا بتحويل أنظمة التشغيل، فيما قال 71% منهم إنهم ملتزمون بنظام التشغيل المفضل لديهم.

لماذا التبديل إلى iOS؟

انتهى المطاف بـ 18% من المستخدمين بالتبديل من Android إلى iOS. وكان 11% فقط تحوّلوا من نظام تشغيل آبل إلى أندرويد.

قال ما يقرب من نصف الأشخاص الذين تحولوا من Android إلى iOS (حوالي 47%، حوالي 202 شخص) أنهم فعلو ذلك بسبب تجربة المستخدم الأفضل.

قال حوالي 25% من هؤلاء الأشخاص إلى أنهم يبحثون عن ميزات أفضل في التصميم أو الكاميرا أو المكونات الأخرى.

ولكن بشكل عام، كانت الأسباب التي تم ذكرها بين نظامي التشغيل متقاربة جدًا. سواء كان نظام تشغيل iOS أو Android نظام تشغيل “أفضل”، يبدو أن هذا الأمر يستند إلى حد كبير إلى التفضيلات الشخصية.

 

لماذا التبديل إلى Android؟

سيّطر Android في جانب واحد رئيسي، حيث قال حوالي 29% من الذين تحولوا إلى منصة Google من iOS أن الأسعار الأفضل كانت السبب الرئيسي.

من المفترض أن ذلك شيء معقول، وذلك لأن Android يحتوي على مجموعة أكبر بكثير من الأجهزة التي تُنتجها جهات تصنيع مختلفة. العديد من أجهزة Android في سوق بيع التجزئة يبلغ سعرها أقل بكثير من أجهزة iOS.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *