iOS

نظام تشغيل iOS 13 يجلب مزايا 3D Touch على جميع الأجهزة

iOS

كانت هناك شائعات منذ فترة بأن هاتف iPhone 11 لن يشمل شاشة تعمل باللمس الثلاثي الأبعاد الحساس للضغط. الآن جاء نظام تشغيل iOS 13 داعمًا لهذا التوجه لأن إيماءات اللمس ثلاثي الأبعاد فيه غير موجودة فعليًا.

والخبر السار هو أن الميزات التي يوفرها 3D Touch، مثل Peek وPop أو إجراءات الشاشة الرئيسية السريعة، متوفرة الآن بإيماءات الطغط الطويل. والخبر السيء هو أن مالكي هواتف 3D Touch، أي جميع أجهزة iPhone من iPhone 6s بصرف النظر عن SE و XR، سيفقدون وظائفهم الموجودة في إصدارات نظام التشغيل السابقة.


اعلان





قامت شركة آبل بتوحيد مقاييس الضغط الطويل للعمل بنفس السياق في نظام تشغيل iOS 13. تتوفر هذه الإيماءة على جميع أجهزة iPhone وiPad وأجهزة iPod touch من الجيل السابع. يشبه ذلك ميزة iOS 12 Haptic Touch التي يستخدمها iPhone XR.

يمكنك الوصول إلى واجهة معاينة جديدة بضغطة طويلة، بديلاً لـ 3D Touch Peek. على سبيل المثال، يعرض الضغط المُطوّل على رابط في تطبيق Safari معاينة نافذة صغيرة لصفحة الرابط مع العديد من الإجراءات أدناه. إذا كنت تستخدم جهاز iPad، فإن الضغط المُطوّل يُنشّط أيضًا تفاعلات السحب والإفلات.

يمكن لجميع الأجهزة الآن الوصول إلى اختصارات الإجراءات السريعة من الشاشة الرئيسية عن طريق الضغط المُطوّل لفترة طويلة على أيقونة التطبيق.

نظام تشغيل iOS 13 يجلب مزايا 3D Touch على جميع الأجهزة

العيب في سلوك iOS 13 هو أن قائمة خيارات 3D Touch تبقى ظاهرة على الشاشة حتى بعد رفع إصبعك، بحيث لم يعد بإمكانك الضغط بشدّة على أيقونة التطبيق وتحديد الخيار المطلوب في القائمة دون رفع إصبعك من على الشاشة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *