تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

لعبة Minecraft Earth بإصدار الواقع المُعزّز قادمة الشهر المُقبل

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

سيكون لعشاق ألعاب الواقع المُعزّز قريبًا خيار آخر جديد على نظام تشغيل iOS. في شهر مايو الماضي، أشارت Microsoft بأنها كانت تعمل على إصدار الواقع المُعزّز الخاص من لعبة Minecraft يطلق عليه اسم Minecraft Earth، والآن تم الإعلان أن التطبيق سيبدأ إصداره في وقت قريب من الشهر المقبل.

لكن إلى حد الآن ليس من الواضح ما هي البلدان التي ستشمل الإطلاق الأولي، ولكن هذا يعني أيضًا أنه ينبغي لنا أن نتوقع وصولاً واسع النطاق عاجلاً وليس آجلاً.


اعلان





جدير بالذِكر أن لعبة Minecraft Earth مُدمجة مع نظام الواقع المُعزّز AR في نظام iOS للسماح للمستخدمين بإنشاء واستكشاف عوالم اللعبة. سيكون من دواعي سرور عشاق تجربة Minecraft التقليدية معرفة أن العديد من الميزات الأساسية ستكون مُتاحة أيضًا في Minecraft Earth. يتضمن ذلك أشياء مثل تجميع الأدوات الفريدة واستكشاف العالم بأسره والمزيد.

بالإضافة إلى دمج اللعبة مع العالم الحقيقي، سيكون بمقدور المستخدمين العثور على مجموعات صغيرة من الكتل أو الصناديق أثناء المشي. كما وهناك أسلوب Adventures، وهو عبارة عن تحويل عالم اللعبة إلى شرائح صغيرة.

بإمكانك كذلك بناء عالمك الخاص في الحياة الحقيقيّة سواء في بيئات صغيرة الحجم أو في وضع حقيقي كبير.

وأما ميزة التعدّد التعاوني فهي شيء رائع آخر في اللعبة، بحيث يُمكن الحصول على مساعدة من لاعبين آخرين أثناء بناء بيئة اللعب، وسيكون بمقدور أي شخص لديه هاتف ذكي يشتمل على تقنية الواقع المُعزّز المشاركة بشكل جماعي في البناء.

إذا كانت لعبة Minecraft Earth لنظام iOS تبدو مألوفة، فذلك لأنه تم عرضها في مُؤتمر المُطورين WWDC في يونيو كمثال على قدرات الواقع المعزز لنظام iOS وiPadOS.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *