أخبار

أجهزة MacBook Pro المعاد تصميمها في عام 2021 ستتضمن معالجات Apple Silicon الجديدة

أخبار

قال المُحلّل الشهير Ming-Chi Kuo سابقًا أن أول جهاز Mac يشتمل على شرائح ARM سيكون MacBook Pro مقاس 13.3 بوصة وسيتم شحنه قبل نهاية العام، لكن اليوم تابع Kuo هذا الخبر مع نظرة أعمق لخط MacBook الذي ستنتقل به آبل من وحدات المعالجة المركزية Intel إلى شرائح مخصصة من تصميمها الخاص.

في تقريره الأخير، لا يزال المّحلّل يتوقع أن يبدأ شحن MacBook Pro مقاس 13.3 بوصة في الربع الرابع من هذا العام، كما ويتوقع أيضًا أن يبدأ شحن جهاز MacBook Air في نفس الوقت تقريبًا. في عام 2021، ستطلق آبل خط MacBook Pro المُعاد تصميمه بأحجام شاشة 14 بوصة و 16 بوصة.


اعلان





يعتقد Kuo أن تخفيضات التكلفة المرتبطة بالتبديل من Intel إلى وحدات المعالجة المركزية الخاصة بآبل ستسمح بتخفيض سعر جهاز MacBook Air بشكل أكبر. بالطبع، ليس لديه معرفة حول خطط آبل للتسويق أو التسعير.

فيما يتعلق بجهاز MacBook Pro ، توقع الكثيرون أن تقوم آبل بإطلاق تصميم جديد لإصدار 13.3 بوصة هذا العام، يتميز بتقليل حواف الشاشة وبالتالي زيادة الحجم إلى حوالي 14 بوصة.

يشير تقرير Kuo إلى أن إعادة التصميم قيد الإعداد بالفعل، ولكن سيتعين علينا الانتظار حتى منتصف العام المقبل على الأقل. ويقترح أيضًا إجراء تحديث للتصميم الصناعي لمقاس 16 بوصة. قبل ذلك، ستطلق آبل تحديثًا آخر للأجهزة مقاس 13.3 بوصة والذي سيحافظ على نفس التصميم الصناعي ولكن بوجود معالجات Apple Silicon.

من غير الواضح ما إذا كان سيكون هناك تحديث مرحلي لجهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة. تم إصدار الجهاز وسط إشارات نقديّة كبيرة في نهاية عام 2019، لذلك إذا لم يكن هناك تحديث قبل التبديل إلى Apple Silicon، فإن المُخطّط الزمني لـ Kuo سيتسع إلى انتظار 18-24 شهرًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *