أخبارتطبيقات iPhone

نتفليكس تختبر دعم الصوت المكاني لأجهزة AirPods Pro وAirPods Max

أخبارتطبيقات iPhone

يقال إن نتفليكس Netflix تختبر بهدوء دعمها لوظائف الصوت المكاني الجديدة لنظام iOS 14. وفقًا لتقرير صادر عن iPhoneSoft، نقلاً عن مطور نتفليكس مجهول، تختبر الشركة دعم الصوت المكاني على iPhone و iPad منذ شهر ديسمبر.

لكن هنا بعض الأخبار الجديد التي تنفي الخبر السابق، حيث أشار تصريح لأحد المُتحدثين بإسم نتفليكس على MacRumors، أن الشركة لا تختبر حاليًّا دعم الصوت المكاني، وليس لديها خطط لإعلانع للجمهور في هذا الوقت. وبدلًا من ذلك، قالت الشركة إنها تختبر دعمًا متعدد القنوات للمتحدثين المدمجين، كجزء من مهمتها “لتحسين” خدمتها، وتقييم “التجارب الجديدة” للمستخدمين.

جدير بالذكر أن الخدمة تقدم بالفعل مجموعة متنوعة من محتوى الصوت المحيطي، وهو ما يحوله الصوت المكاني إلى صوت محيط افتراضي. بالمقابل تدعم العديد من خدمات البث، بما في ذلك Apple TV + و Hulu و Disney + الصوت المكاني بالفعل.

لا يتضمن تقرير iPhoneSoft معلومات مُحدّدة عن موعد طرح نتفليكس لخاصية الصوت المكاني، وبدلاً من ذلك يقترح بأنه قد يتم إصدار هذه الميزة في الربيع مع كتالوج “محدود” فقط.

ما هو الصوت المكاني؟

ميزة الصوت المكاني حصرية لـ AirPods Pro و AirPods Max، ويمكن الوصول إلى مفتاح التبديل لهذه الميزة عبر مركز التحكم عند توصيل AirPods.

تقول آبل إن الصوت المكاني هو تجربة غامرة باستخدام مرشحات الصوت الاتجاهية “لتشغيل الأصوات في أي مكان في الفضاء تقريبًا، مما يخلق تجربة صوتية غامرة”. سيؤدي ذلك إلى وضع القنوات المحيطة في المكان الصحيح تمامًا، حتى أثناء إدارة رأسك أو تحريك جهازك.

أحد الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها هو أن مستوى الاشتراك الأعلى من Premium في Netflix هو الوحيد الذي يدعم الصوت المحيطي Dolby Atmos. من المحتمل أن تقوم Netflix أيضًا بتحديد الصوت المكاني لمشتركي Premium أيضًا، لكننا لا نعرف التفاصيل بعد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.