أخبار

آبل ستعلن عن MacBook Pro جديد معاد التصميم في مؤتمر المطورين الشهر المقبل

أخبار

أكدت آبل يوم أمس رسميًا جدول مؤتمر المطورين القادم WWDC 2021، قائلة إن الأسبوع سيبدأ بخطاب رئيسي خاص في 7 يونيو. الآن، قال المُسرّب الشهير جون بروسر، أن MacBook Pro الجديد سيتم الإعلان عنه في WWDC. يأتي ذلك بعد أن أفاد موقع بلومبرج الأسبوع الماضي أن Apple Silicon MacBook Pro قد يأتي في أقرب وقت هذا الصيف.

قدم بروسر هذا الادعاء على تويتر، ردًا على التكهنات بأن العمل الفني الجديد لـ WWDC 2021 يمكن أن يلمح إلى إعلان MacBook Pro جديد. كتب بروسر ببساطة على تويتر أنه يمكنه “تأكيد” أن جهاز MacBook Pro الجديد “قادم” في WWDC هذا العام ولم يخض في التفاصيل.


اعلان





من المتوقع أن يجلب تحديث MacBook Pro التالي تصميمًا جديدًا، وشريحة Apple Silicon بالداخل، وربما تقنية شاشة mini-LED مُطوّرة. يُقال إن التصميم الجديد سيكون على غرار iPad Pro، وسيتوفر بأحجام عرض 14 بوصة و 16 بوصة. يُشاع أيضًا أن شعار “MacBook Pro” الموجود أسفل الشاشة قد تمت إزالته، بينما من المتوقع أن تعود المنافذ مثل HDMI و MagSafe جنبًا إلى جنب مع فتحة بطاقة SD.

من المحتمل أن تكون شريحة Apple Silicon الموجودة بالداخل شيئًا مشابهًا لـ “M1X”، حيث ذكرت وكالة Bloomberg أنها ستتميز بتصميم من 10 نوى مع ثمانية نوى عالية الأداء واثنين من النوى عالية الكفاءة في استخدام الطاقة. ستقدم آبل شكلين مختلفين للشريحة، أحدهما يحتوي على 16 نواة GPU والآخر مع 32 نواة GPU.

بينما يكون مؤتمر المطورين WWDC بشكل عام حدثًا يركز على البرامج، فإن إعلانات الأجهزة ليست غير شائعة. في العام الماضي في WWDC 2020، لم تُعلن آبل عن أي جهاز جديد، ولكن في WWDC 2019، كشفت آبل النقاب عن Mac Pro وشاشة Pro Display XDR. بشكل عام، تُحافظ آبل على عمليات الكشف عن المنتجات في WWDC مع التركيز على تلك التي تتعلق بالمطورين.

من المقرر أن ينطلق مؤتمر WWDC يوم الاثنين، 7 يونيو، مع كلمة رئيسية لشركة آبل. سيكون WWDC 2021 افتراضيًا تمامًا هذا العام بسبب جائحة COVID-19، لذلك سيتم بث الكلمة الرئيسية مباشرة من Apple Park.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *