iPadشائعات

آبل ستصدر جهاز iPad Air مقاس 10.86 بوصة بشاشة OLED العام المقبل، وOLED iPad Pro في عام 2023

iPadشائعات

يدعي أحدث منشور من The Elec إلى أن آبل تُجهّز طرازات iPad بشاشات OLED في أقرب وقت في العام المُقبل. وقد تحدّث المُحلّل الشهير Ming-Chi Kuo عن هذه الفكرة لأول مرة في مارس الماضي.

يدعي تقرير Elec أن آبل ستطلق جهاز OLED iPad بشاشة 10.86 بوصة في عام 2022، على الأرجح سيحمل علامة iPad Air لأن iPad Air الحالي يتميز بالفعل بنفس حجم الشاشة. يقال أيضًا أن الشركة تقوم بإعداد أجهزة OLED iPad مقاس 11 بوصة و12.9 بوصة في عام 2023، والتي من الطبيعي أن تكون طرازات iPad Pro.


اعلان





يدعي التقرير أن آبل ستستخدم OLED الصلب جهاز iPad Air، بينما ستستفيد طرازات iPad Pro المستقبلية من هياكل OLED المرنة.

تتيح تقنية OLED المرنة حواف شاشة أكثر نحافة حيث يمكن أن تكون مكونات الشاشة منحنية داخليًا. تستخدم Apple هذه التقنية في iPhone منذ عام 2017، مع تقديم iPhone X.

يعد الانتقال إلى OLED أمرًا مثيرًا للاهتمام وغير بديهي إلى حد ما، نظرًا لأن شركة آبل قد أصدرت للتو جهاز iPad Pro مزودًا بتقنية عرض mini-LED. ومع ذلك، فإن OLED تتفوق على mini-LED في حقيقة أن كل بكسل مضاء بشكل فردي. يعتمد mini-LED على مناطق أكبر من مناطق التعتيم التي يمكن أن تسبب تأثيرات هالة الإضاءة الخلفية لأنواع معينة من المحتوى. ومع ذلك، فإن الجانب السلبي لـ OLED هو أنه يتمتع بأداء ضعيف خارج الزاوية وعرضة للاحتراق. يمكن أن تصل لوحات mini-LED بشكل عام إلى أقصى سطوع أعلى من OLED أيضًا.

من غير المعهود إلى حد ما أن تطلق آبل أجهزة جديدة، في هذه الحالة 2021 iPad Pro، مع تقنية شاشة جديدة بشكل كبير فقط لتغيير ذلك بشكل جذري مرة أخرى في غضون عامين. ومع ذلك، فإن العديد من منشورات سلسلة التوريد تشير إلى أن هذا على مُتوقع، ويبدو أنه سيحدث.

لمزيد من الخلط بين الأمور، ذكر تقرير  Bloomberg أن شركة آبل ستقوم بإصلاحات جذرية للهيكل الخارجي لجهاز iPad Pro العام المقبل. يقال إن تصميم iPad Pro يستبدل الألمنيوم بالزجاج كمادة العلبة الخلفية، مما يتيح الشحن اللاسلكي الاستقرائي لأول مرة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *