أخبارحواسب

جهاز M1X MacBook Pro لا يزال في المسار الصحيح لهذا العام، قد يأتي الشهر المُقبل

أخبارحواسب

الآن بعد الإعلان رسميًا عن iPhone 13 و Apple Watch Series 7، تحول الاهتمام إلى تحديث MacBook Pro الذي طال انتظاره والذي ترددت حوله الكثير من الشائعات. أفاد تقرير بلومبرج مُؤخرًا أن أجهزة Mac الأولى من طراز M1X لا تزال في المسار الصحيح لهذا العام.

في الإصدار الأخير من رسالته الإخبارية Power On، يُؤكّد مارك غورمان من Bloomberg الانتقال المستمر لـ Apple Silicon. كتب Gurman أن شريحة M1X “لا تزال قيد التشغيل لعام 2021” وستظهر لأول مرة في طرازات MacBook Pro الجديدة في وقت ما “في الشهر المقبل”. ومن المتوقع أيضًا أن تشق الشريحة الجديدة طريقها إلى جهاز Mac mini متطور “في مرحلة ما”.


اعلان





تم تطوير M1X بنوعين مختلفين، وفقًا للتقرير. يتميز كلا الإصدارين من الرقاقة بتصميم من 10 أنوية مع ثمانية نوى عالية الأداء واثنين من النوى عالية الكفاءة. سيكون التغيير بين الصيغتين هي نوى الرسومات، حيث تقدم آبل تكوينات 16 و32 نواة للرسومات.

تواصل بلومبرج أيضًا الإبلاغ عن أن آبل تعمل على “رقائق عالية الأداء لجهاز Mac Pro جديد” بالإضافة إلى “M2 لأجهزة MacBook Air و iMac و MacBook Pro المستقبلية”.

يكتب جورمان:

“لم يظهر جهاز MacBook Pro الجديد عند الكشف عن منتجات آبل الجديدة في سبتمبر، ولكن من المفترض أن يتم إطلاقه في الأسابيع المقبلة. عادةً ما تقوم آبل بعرض مقدمات Mac الجديدة الرئيسية في أكتوبر.”

ترددت شائعات عن مجموعة MacBook Pro الجديدة طوال عام 2021. ومن المتوقع أن تكون الأجهزة متوفرة في تكوينات 14 بوصة و 16 بوصة مع شاشة mini-LED، وهيكل معاد تصميمه، وفتحة بطاقة SD، ومنفذ HDMI، و MagSafe للشحن. ومن المتوقع أيضًا أن تزيل شركة آبل Touch Bar المثير للجدل.

يُعد MacBook Pro الجديد ترقيات متوقعة بشدة وسيصحح الكثير من الأشياء التي لا يحبها الناس في الجيل الحالي من MacBook Pro.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *