آيفون

تقرير يؤكد على دعم هاتف iPhone 15 Pro Max فقط بعدسات periscope

آيفون

أكد تقرير نشر مؤخراً على خطط ابل لدعم هاتف iPhone 15 Pro Max فقط بعدسات periscope في إعدادات الكاميرة الخلفية.

أوضح تقرير المحلل”Ming-Chi Kuo” أن ابل تخطط لإطلاق أول هواتف الأيفون المميزة بعدسات periscope في إصدارات العام المقبل من سلسلة iPhone 15، على أن تختص ابل هاتف iPhone 15 Pro Max فقط بهذه الميزة.

أيضاً من المقرر وفقاً للتقرير أن يأتي هاتف iPhone 15 Pro بعدسات telephoto تقليدية، كما أشار المحلل Kuo إلى أن عدسات periscope ستدعم كاميرة iPhone 15 Pro Max في التكبير حتى 6 مرات، على أن يتميز المستشعر بحجم 1/3 إنش ودقة 12 ميجا بيكسل وميزة التثبيت shift.

وتأتي هذه التفاصيل على عكس تسريبات سابقة أشارت إلى أن هاتف الأيفون المميز بعدسات periscope يدعم تكبير حتى 5 مرات، لذا لا يمكن التأكيد على قدرة الكاميرة على التكبير بشكل دقيق.

ولقد قدمت ابل هواتف iPhone 13 Pro بميزة التكبير البصري حتى 3 مرات، لذا فإن التكبير حتى 6 مرات في iPhone 15 Pro Max سيضاعف قدرة التكبير المميزة لهواتف 13 Pro.

من جانب أخر من المقرر أن تشغل عدسات Periscope مساحة أكبر في هاتف Periscope مقارنة بعدسات tele التقليدية، لذا لن تدعم ابل هاتف iPhone Pro الذي يأتي بحجم أصغر حتى الآن 6.1 إنش، حيث يتجه مصنعي هواتف الأندوريد لدعم الإصدارات الأكبر حجماً غالباً بكاميرة Periscope.

يذكر أن المحلل “Ming-Chi Kuo” يتوقع أن تدعم ابل هواتف iPhone 16 Pro في 2024 بعدسات Periscope، بينما تأتي الترقية في إصدارات iPhone 14 في هواتف Pro التي تحصل على كاميرة بدقة 48 ميجا بيكسل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *