منوعات

ابل تدعم الجيل القادم من رقاقات M3 وA17 بعملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر

منوعات

أكد تقرير جديد على أن رقاقة M3 التي تدعم الجيل القادم من أجهزة Mac، وأيضاً رقاقة A17 التي تدعم الإصدارات القادمة من هواتف iPhone 15 Pro تأتي بالجيل الثاني من عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر.

تستعد شركة ابل لإطلاق جيل جديد من الرقاقات العام المقبل، والتي ترتكز على عملية تصنيع TSMC الجديدة بدقة 3 نانومتر، ويؤكد التقرير على أن ابل ستدعم الرقاقات بالجيل الثاني من عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر.

وتؤكد التسريبات على أن عملية التصنيع المحسنة تعرف ب”N3E”، كما أوضح التقرير الذي جاء من Nikkei أن ابل تخطط لإطلاق هذه الإصدارات خلال 2023.

ومن المقرر أن تعمل عملية تصنيع N3E على تحسين آداء الرقاقات وأيضاً إستهلاك أفضل للطاقة مقارنة بالجيل الأول من عملية التصنيع المميزة بدقة 3 نانومتر.

أيضاً يؤكد التقرير على أن ابل تخطط لإستخدام رقاقات مميزة بالجيل الأول من عملية تصنيع بدقة 3 نانومتر في بعض من أجهزة الآيباد العام المقبل.

من جانب أخر تخطط ابل لإطلاق إصدارات جديدة من أجهزة iPad Pro هذا العام برقاقة M2 التي ترتكز على عملية تصنيع TSMC بدقة 5 نانومتر، بينما تنطلق الإصدارات منخفضة التكلفة من أجهزة iPad برقاقة A14.

كما يؤكد التقرير على أن ابل تختص العام المقبل أيضاً إصدارات Pro من هواتف الأيفون أيضاً بالترقية الجديدة في المعالج، وهي الإستراتيجية ذاتها التي إتبعتها ابل هذا العام مع هواتف iPhone 14 Pro.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.