آيفون

هل يتضمن تصميم هواتف iPhone 16 أزرار تدعم الإستجابة اللمسية؟

آيفون

تعود التسريبات من جديد للإشارة إلى التغيير المتوقع لأزرار هواتف iPhone 16، حيث تستبدل ابل التصميم الميكانيكي للأزرار بتصميم صلب ثابت يدعم الإستجابة اللمسية.

كانت خطط ابل الأولى لدعم هواتف iPhone 15 Pro بزر صلب يدعم الإستجابة اللمسية كبديل للحركة الميكانيكية الفعلية المميزة لإصدارات ابل السابقة من هواتف الأيفون، ولقد تراجعت ابل عن خططها لتعود للتصميم التقليدي للأزرار، إلا أن التقارير تعود من جديد للكشف عن خطط ابل للجيل القادم من هواتف الأيفون.

وتستهدف الأزرار المميزة بتصميم صلب دعم المستخدم بميزة الإستجابة اللمسية التي تحاكي الحركة الفعلية للأزرار الميكانيكية، بتجربة تحاكي زر التشغيل الرئيسي في هاتف iPhone SE، وأيضاً لوحة اللمس المميزة لأجهزة MacBook.

وتختلف الأزرار الميكانيكية التي تدعم الحركة الفعلية عند الضغط عليها، ولقد جاءت كافة الأزرار في هواتف iPhone 15 Pro بتصميم ميكانيكي، والتي تتضمن زر الأكشن الذي يدعم تنفيذ عدد من الإجراءات أو الوصول السريع لبعض من مهام الهاتف.

ويمكن لتحول ابل للتصميم الصلب في الأزرار أن يدعم الشركة في خفض التكوينات الميكانيكية داخل الهاتف والتي قد تتعرض للتلف أو الكسر، كما يدعم التصميم الصلب للأزرار مقاومة الهواتف للماء بكفاءة أعلى، وأيضاً تدعم الأزرار الصلبة تطوير تصميم إطار هواتف الأيفون بسلاسة أكبر.

ولقد أشار عدد من المحللين إلى أن ابل قد بدأت بالفعل في إختبار التصميم الصلب للأزرار في نموذج من هاتف iPhone 15 Pro، إلا أن مشكلات فنيه منعت ابل من تبني هذا التصميم ومن ثم قامت الشركة بالعودة للتصميم الميكانيكي من جديد.

من جانب أخر أكدت شركة “Cirrus Logic” مورد ابل على إلغاء الشركة خططها لدفع الأزرار الصلبة في إصدارات هذا العام، ولقد أشارت بعض التقارير إلى أن شركة Cirrus Logic قامت بالفعل بالتخلص من الرقاقات المطورة لدعم تقنية الأزرار الصلبة بعد إلغاء ابل خططها لهواتف iPhone 15 Pro.

كما أشارت التقارير السابقة إلى أن الأزرارة الصلبة تحتاج محرك Taptic الذي يقدم الإستجابة اللمسية في الأزرار الصلبة، ولقد كانت شركة Cirrus Logic هي المورد لهذا المحرك.

ومع تراجع ابل عن خططها السابقة وتخلص مورد ابل Cirrus Logic من التكوينات المطلوبة لتنفيذ الأزرار الصلبة يؤكد المحللين على أن خطط ابل القادمة غير مؤكدة في الوقت الراهن، إلا أن تقارير نشرت مؤخراً أشير فيها إلى أن كافة إصدارات ابل من سلسلة iPhone 16 تأتي بأزرار الأكشن و “Capture” بتصميم صلب، دون أن توضح التقارير الغرض من زر “Capture” الجديد من ابل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *