آيفون

6 مميزات محجوبة في هواتف iPhone 15 عليك تجربتها الآن!

آيفون

تدعم ابل هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Pro بعدد من المميزات الجديدة، ولمستخدمي هذه الإصدارات نستعرض عدد 6 من المميزات المحجوبة المرشحة لك لتجربتها الآن.

انطلقت هواتف iPhone 15 Pro بميزة دعم التكبير البصري حتى 5 مرات، مع زر Action الذي يدعم تنفيذ عدد من الإجراءات بشكل سريع، إلا أن هواتف iPhone 15 تتضمن مميزات غير واضحة وإعدادات يمكن أن تحقق الإستفادة لمستخدمي هذه الإصدارات.

  • تعيين حد للشحن بنسبة 80%

قامت ابل بتحسين آلية الشحن في هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Pro، حيث تدعم ابل هذه الإصدارات بميزة تحديد الشحن كحد أقصى بنسبة 80%.

ويمكن لهذه الميزة أن تدعم تفادي الشحن الزائد للبطاريات الذي يؤدي إلى تحلل بطارية الهاتف بشكل أسرع، كما يؤدي إلى تناقص السعة الإجمالية للبطارية بشكل تدريجي، لذا يدعم تحديد الشحن عند نسبة 80% إطالة العمر الإفتراضي للبطارية.

من جانب أخر في حالة كان إستخدامك للهاتف لا ينخفض إلى نفاذ البطارية بشكل كامل، سيتوفر لك في الإعدادات إختيارات لتوفير شحن البطارية، حيث يمكن التوجه إلى تطبيق الإعدادات ومن ثم القسم الخاص بالبطارية، ومنها إلى صحة البطارية والشحن ثم سيتوفر إختيار لتحسين عملية الشحن عبر تحديد الشحن عند نسبة 80% أو تحسين عملية شحن البطارية.

  • إكتشاف إحصائيات البطارية

تقدم سلسلة iPhone 15 ميزة إحصائيات البطارية لدعم المستخدم، وهي ميزة لا تتوفر في الإصدارات الأخرى من هواتف الأيفون، ويمكن الوصول لهذه الميزة عبر الإعدادات ثم تبويب عام، ومنها إختيار تبويب About ثم التمرير إلى أسفل لتبويب البطارية الجديد، حيث يقدم هذا التبويب تفاصيل حول تاريخ إنتاج البطارية، وتاريخ تنشيط البطارية للمرة الأولى، وعدد دورات الشحن التي مرت بها البطارية.

ويمكن لهذه التفاصيل أن تدعم المستخدم لاحقاً في تحديد العمر الإفتراضي المتبقي للبطارية، وهي ميزة جيدة لدعم المستخدمين عند شراء هاتف iPhone 15 مستعمل.

يذكر أن هواتف الأيفون تحتفظ غالباً بنسبة 80% من سعة البطارية بعد 500 دورة شحن، إلا أن شكاوى من مستخدمي هوتف الأيفون أكدت على تحلل بطارية الهواتف بشكل سريع.

  • إلتقاط صور portrait سريعة تلقائياً

عند إلتقاط صور مع شخص أو حيوان على سبيل المثال بكاميرة هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Pro تعمل الكاميرة بشكل تلقائي على الإحتفاظ ببيانات العمق اللازمة لتحويل الصور إلى نمط portrait عند الحاجة وذلك نتيجة لرمز “ƒ” في عدسات viewfinder والذي لن يحتاج إلى تمكين الوضع الرأسي لتصوير لقطات portrait، حيث يمكن للمستخدم فقط إلتقاط الصورة ومن ثم النقر على رمز التحرير ليظهر رمز “ƒ”.

ويمكن لهذا الرمز أن يدعم المستخدم في تحديد المؤثرات المطلوبة في وضع Portrait، كما يمكن النقر على شئ أو شخص محدد في الصورة لتحديد نقطة التركيز، ويمكن تنفيذ هذه الخطوات بآداء سريع.

  • فتح عدسات إضافية في هواتف iPhone 15 Pro

تدعم هواتف iPhone 15 Pro المستخدم بميزة ثلاثة من الأنماط البؤرية في الكاميرة الرئيسية المميزة بدقة 8 ميجا بيكسل بين 24مم، و28مم، و35مم.

ويمكن تمكين هذه الأبعاد البؤرية إفتراضياً، كما يمكن تشغيل أو إيقاف الأبعاد البؤرية 28 مم و35 مم وفقاً لحاجة المستخدم، وذلك عبر التوجه للإعدادات ومنها إختيار تبويب الكاميرة ومن ثم إختيار تبويب الكاميرة الرئيسية ومنها يمكن تبديل الإختيار الإفتراضي للعدسات.

وعند إلتقاط صور سيكون على المستخدم النقر فقط على زر تخصيص مستوى التكبير أو التصغير عند مرة للتبديل السريع بين العدسات، حيث ستعمل الكاميرة على التبديل بين التكبير مرة عند بعد بؤري 24مم، و1.2 مرة عند بعد بؤري 28مم، و1.5 مرة عند بعد بؤري 35 مم.

تصوير لقطات ProRAW أو HEIF في هواتف Pro

جاء هاتف iPhone 14 Pro بميزة إلتقاط صور بدقة 48 ميجا بيكسل مع تنسيق ProRAW، وفي الإصدار الرئيسي من سلسلة iPhone 15 يمكن للمستخدم تصوير لقطات بدقة 48 ميجا بيكسل إلا أن تنسيق ProRAW غير مدعوم في هذه الإصدارات.

من جانب أخر تقدم هواتف iPhone 15 Pro إختيار بين تصوير لقطات ProRAW أو HEIF، ويعد تنسيق ProRAW إختيار جيد للمستخدمين لتحرير الصور بكفاءة أعلى بشكل خاص عبر البرامج المخصصة مثل Lightroom.

بينما يدعمك تنسيق HEIF في الحصول على صور فائقة الجودة، إلا أنها أصغر 15 مرة، والتي تصل إلى 5 ميجا بايت لكل صورة مقارنة 75 ميجابايت في تنسيق ProRAW.

يمكنك فتح الإعدادات وإختيار تبويب تطبيق الكاميرة ثم Formats ومنها إختيار Pro إفتراضياً لإختيار دقة اللقطات والتنسيق المفضل، ولتنفيذ هذا الإجراء بشكل أسرع عبر تطبيق الكاميرة يمكنك الضغط المستمر على مؤشر RAW Max، أو RAW 12 أو HEIF Max لإختيار جديد.

  • إخفاء رمز الجرس للوضع الصامت في إصدارات Pro

تدعم ابل هواتف iPhone 15 Pro بزر الأكشن الذي يتيح تنفيذ عدد من الإجراءات، ولقد أضافت ابل رمز لكتم الصوتيات في مركز التحكم والذي يتوفر في شريط الحالة إلى جانب الوقت ولإخفاء هذا الرمز يمكنك فتح الإعدادات ومن ثم إختيار تبويب “الصوتيات والإستجابة اللمسية” حيث يظهر إختيار باللون الأحمر للوضع الصامت حيث يمكن التبديل إلى الأعلى ليتم “الإظهار في شريط الحالة”.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *