آيفون

ابل تدعم هواتف iPhone 16 وiPhone 16 Plus بتحسينات في الذاكرة وترقية في معايير Wi-Fi

آيفون

كشف المحلل “Jeff Pu” عن توقعاته الجديدة لهواتف iPhone 16 وiPhone 16 Plus، حيث أكد على أن ابل تدعم هذه الإصدارات بتحسينات في الذاكرة العشوائية وأيضاً ترقية في معايير Wi-Fi.

أوضح المحلل “Jeff Pu” أن ابل تستعد لتعزيز تعدد المهام في الإصدارات الرئيسية من سلسلة iPhone 16 القادمة، حيث أكد على أن ابل تدعم iPhone 16، وiPhone 16 Plus هذا العام بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام.

ولقد جاءت الإصدارات الرئيسية من سلسلة iPhone 15 بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام فقط، بينما حصلت إصدارات Pro على ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام.

وتدعم الذاكرة العشوائية في الهواتف تعزيز تعدد المهام بآداء أسرع، مع إطلاق سريع للتطبيقات، ولقد إقتصرت الذاكرة العشوائية في إصدارات ابل عند 8 جيجا بايت رام، بينما حصلت هواتف الأندوريد على قفزة كبيرة وصلت إلى ذاكرة 24 جيجا بايت رام في بعض الإصدارات الآن.

إلا أن هذا الإختلاف الكبيرة في حدود الذاكرة العشوائية بين هواتف الأيفون وهواتف الأندوريد يتأثر أيضاً بآداء منصة التشغيل بين iOS والأندوريد.

من جانب أخر يوضح تقرير “Jeff Pu” أن الترقية المقدمة في إصدارات iPhone 16 وiPhone 16 Plus لن تقتصر على الذاكرة العشوائية، حيث تتضمن التحسينات أيضاً ترقية معايير Wi-Fi في هذه الإصدارات من Wi-Fi 6 إلى Wi-Fi 6E، وهي المعايير التي تدعم إصدارات ابل الحالية من هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.

أيضاً من المتوقع أن تدعم ابل هواتف iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بمعايير Wi-Fi 7 الجديدة، وهي ترقية جديدة لإصدارات Pro القادمة، وتأتي المعايير الجديدة في تقنية Wi-Fi بآداء أسرع 5 مرات مع إستقبال وإرسال إشارات بكفاءة وثبات أعلى.

يذكر أن الإصدارات الرئيسية من هواتف iPhone 16 تأتي ببعض التغييرات الأخرى التي تشمل زر “الأكشن” الذي يدعم التخصيص لتنفيذ سريع لبعض الإجراءات مثل فتح تطبيق الكاميرة.

وتقدم ابل هواتف iPhone 16 وiPhone 16 Plus بحجم شاشة 6.1 إنش، و6.7 إنش، كما أشارت التسريبات إلى أن جميع إصدارات ابل القادمة تأتي بمعالجات A18، على أن تضم الإصدارات الرئيسية معالج A18 Bionic، وتأتي إصدارات Pro بمعالج A18 Pro.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *