منوعات

ابل قد تشهد نمو في سعر السهم خلال عام 2023 المقبل

منوعات

أشار تقرير جديد جاء من محللي “Citi” إلى أن أسهم ابل ستعود لتسجيل نمو جديد خلال عام 2023 المقبل، وذلك بالرغم من تراجع إنتاج الشركة مؤخراً.

شهدت شركة ابل تراجع كبير في إنتاج هواتف الأيفون في الفترة الأخيرة، مما أثر على قدرة الشركة على توفير الشحنات المطلوبة في موسم عطلات نهاية العام.

ولقد أعلنت ابل في تصريحات أصدرتها مؤخراً عن تراجع إنتاج هواتف الأيفون عن النسبة المتوقعة من ابل لموسم العطلات، بينما أشار المحلل “Jim Suva” من Citi إلى أن هذا التراجع الذي تشهده ابل في الإنتاج لن يؤثر على المستثمرين أو شركة ابل لفترة طويلة.

من جانب أخر أصدرت ابل خلال شهر نوفمبر تقرير أوضحت فيه سبب تراجع إنتاج هواتف الأيفون نتيجة لعمليات الإغلاق التي تفرض على موردي ابل نتيجة لإنتشار COVID-19.

كما أكدت شركة ابل في البيان الذي نشر في نوفمبر على إرتفاع الطلب على هواتف iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، إلا أن الشركة توقعت إنخفاض شحنات الهواتف عن التوقعات الأولى لشركة ابل.

ولقد سلط المحلل “Jim Suva” الضوء على عام 2023 المقبل الذي يشهد تحسن عن الربع الحالي وفقاً للتوقعات، كما أوضح في تقريره أن ابل ستحافظ على تصنيف أسهم الشركة العام المقبل، أيضاً أشارت التوقعات إلى أن سعر السهم المستهدف خلال 12 شهر 175 دولار، بينما أغلق سعر السهم مؤخراً عند 135.45 دولار.

ومن المتوقع أن يعود سعر السهم في النمو مع الإعلانات المتوقعة من ابل العام المقبل، حيث يشير التقرير إلى أن عملاق التكنولوجيا تقدم العام المقبل هاتف يدعم الواقع المختلط، إلى جانب نظارة الواقع المختلط المرتقبة من ابل والتي قد تساهم في الآداء المالي لشركة ابل العام المقبل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *