حواسب

ابل تخطط لإطلاق أول أجهزة MacBook المميزة بشاشات OLED في بداية 2024

حواسب

بدأت شركة ابل في العمل على تطوير جيل جديد من أجهزة MacBook التي تأتي بشاشات OLED، ولقد أوضح تقرير جديد أن ابل تقدم الإصدارات الأولى من هذه الأجهزة في بداية 2024.

شارك المحلل “Ming-Chi Kuo” تغريدة على منصة تويتر مؤخراً إستعرض من خلالها خطط ابل القادمة لأجهزة MacBook، حيث تقدم الأجهزة المميزة بشاشات OLED في بداية العام المقبل، على أن تدعم شاشات OLED الأجهزة بتصميم أنحف وأخف.

ولقد قدمت ابل إصدارتها من أجهزة MacBook بشاشات LCD خلال السنوات الماضية، بينما جاءت إصدارات الشركة الأخيرة من أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش بشاشات مميزة بإضاءة خلفية mini-LED مع دعم تقنية ProMotion.

وتختلف الشاشات المميزة بتقنية OLED عن شاشات LCD المميزة بإضاءة mini-LED خلفية، حيث يمكن لشاشات OLED أن تدعم إنبعاث البيكسل أيضاً لا تحتاج هذه الفئة من الشاشات إلى إضاءة خلفية، لذا تدعم أجهزة MacBook بعمر أطول للبطارية مع تباين أعلى.

من جانب أخر لم يوضح المحلل Kuo في التغريدة أي من سلاسل أجهزة MacBook التي تنطلق بشاشات OLED العام المقبل، حيث من المتوقع أن تقدم في أجهزة Pro أو Air.

ولقد أشار تقرير سابق للمحلل “Ross Young” أن ابل تخطط لإطلاق جهاز MacBook Air بشاشة OLED بحجم 13 إنش في 2024، كما أوضح أيضاً في تقريره خطط ابل لإطلاق أجهزة iPad Pro بحجم 11.1 و13 إنش بشاشات OLED العام المقبل.

يذكر أنه مع إتجاه ابل لدعم أجهزة MacBook والآيباد بشاشات OLED، إلا أن الشركة تتبنى في شاشات ساعات Apple Watch تقنية microLED الجديدة في الشاشات، على أن تتوسع ابل بهذه التقنية لاحقاً لتشمل هواتف الأيفون، ولقد أشار تقرير بلومبرج أن ابل تعمل في الوقت الراهن على إختبار التقنية في تحديث جديد لساعة Apple Watch Ultra.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *